الرياض-سعد الراشد- عناوين

فتحت الكاتبة هيلة المشوح  النار على من وصفتهم بـ”الثيران المستشرفة”، مؤكدة أن الأخلاق في المجتمعات المتحضرة لا تقاس بجنس صاحبها.

جاء ذلك خلال رد المشوح على مغردين شنوا هجوما على فتاة احتضنت الفنان ماجد المهندس خلال حفل غنائي بسوق عكاظ مساء الجمعة الماضية، منددين بخروج هذا السلوك من فتاة.

وكتبت المشوح على حسابها بموقع تويتر “متى تفهم الثيران المستشرفة أن الأخلاق لاتقاس بالجنس-ذكر وانثى- ففي المجتمعات “الإنسانية” المتحضرة أخلاقك هي عنوانك مع استبعاد كونك ذكر وعيبك في جيبك، أو أنثى وعود الكبريت! الأخلاق هي الأخلاق !”.

كانت الكاتبة قد انتقدت ما سمته استغلال التيار المتشدد لشحن الناس بعد واقعة تحرش الفتاة بماجد المهندس مساء مؤكدة أن “الترفيه باق”.

وكتبت المشوح في تغريدة سابقة “الحادثة استغلت لشحن الناس ضد الترفيه والطعن في الأعراض من قبل التيار المتشدد وتيار المستشرفين”، مضيفة “القانون هو الفيصل وتصرف الفتاة يمثلها وستحاسب عليه!”.

وعددت في تغريدة أخرى ما قالت إنها فوائد الترفيه قائلة :”فوائد وليس فائدة واحدة، الترفيه بكل أنواعه التي أحلها الله ترويح عن النفس،- الموسيقى فيها هدوء وتحفيز مكامن السلام في النفس وليس تأجيج نزعات الإجرام والقتل، الخروج من الروتين وضغوطات الحياة اليومية، العودة إلى طبيعتنا وفطرتنا المعتدلة بعيداً عن الغلو والتشدد”.

وكان الحاضرون في حفلة الفنان ماجد المهندس قد تفاجؤوا بفتاة تتخطى الحواجز وتقتحم المسرح وتقوم باحتضان الفنان ماجد المهندس أثناء آدائه وصلة غنائية.

وأعلن المتحدث باسم شرطة منطقة مكة المكرمة توقيف الفتاة قائلا “بالإشارة إلى قيام إحدى المشاركات بحضور مهرجان سوق عكاظ بمحافظة الطائف، مساء الجمعة الموافق 1439/10/29 هـ، باعتلاء مسرح إحدى فقراته، وارتكاب أفعال مجرّمة وفق نظام مكافحة التحرش، فقد تم إيقاف المرأة المخالفة بمؤسسة رعاية الفتيات بالطائف”.

وخلفت الواقعة حالة من الغضب والحزن بين السعوديين، الذين طالب بعضهم بمعاقبة الفتاة لتكون عبرة لغيرها في قادم الأيام.

شاركها.