واشنطن بوست: أمريكا تصدر كشفا بالجرائم المرتبطة بإيران

نقلت صحيفة “واشنطن بوست”، عن مصادر مطلعة قولها، إن وزارة العدل الأمريكية ستكشف معلومات عن التحقيقات التي يشتبه بضلوع إيرانيين فيها، بما في ذلك التورط باختراق شبكة تلفزيون “HBO”

ووفقا للصحيفة، تلقى المدعون العامون بوزارة العدل في مجال الأمن القومي، خلال الشهر الماضي، أمرا باختيار التحقيقات التي يشتبه بتورط إيران أو مواطنين إيرانيين فيها بهدف نشرها.

وذكرت مصادر الصحيفة، أن مثل هذا الأمر أثار قلقا بالوزارة. وقال بعض المسؤولين إن قيادة وزارة العدل الأمريكية قررت نشر “قضايا إيرانية” في ظل رغبة إدارة الرئيس “دونالد ترامب” في إقناع الكونغرس بفرض عقوبات على طهران.

ووفقا للصحيفة، في قائمة التحقيقات، التي تعتزم الوزارة نشرها، هناك أيضا حالة اختراق شبكة “HBO”. غير أن الصحيفة لا تذكر ما إذا كان المحققون الأمريكيون يعتقدون أن قراصنة هذه الشبكة التلفزيونية على صلة بإيران.

ففي أغسطس الماضي، أفيد أن قناة “HBO” تعرضت لاختراق أدى لاستيلاء القراصنة على نص السيناريو الذي لم يكن قد عرض بعد، لحلقة من حلقات “لعبة العروش”، من ضمن جملة أمور أخرى تمت قرصنتها، حيث كانت هناك المراسلات الشخصية لأحد قادة القناة التلفزيونية.

ووفقا لتصريحات القراصنة، أدت هجمتهم الإلكترونية للاستحواذ على واحد ونصف تيرابايت من البيانات من شبكة تلفزيون “HBO”. ونشر القراصنة فيما بعد قائمة بأرقام الهواتف وعناوين المنازل، وعناوين البريد الإلكتروني لجميع الممثلين والممثلات العاملين في هذا المسلسل”لعبة العروش”.

وطالب القراصنة من إدارة القناة التلفزيونية ما قيمته 6 أشهر من رواتبها واشترطوا دفعها بعملة “البتكوين” الإلكترونية. القناة بدورها، اقترحت على القراصنة مبلغ 250 ألف دولار على شكل “مكافآت لاكتشافهم نقاط الضعف في البرمجيات”. ولم يعرف بعد ذلك ما إذا كانت القناة قد دفعت المبلغ المطلوب للقراصنة والشروط التي خضعت لها من أجل التفاهم معهم.

زر الذهاب إلى الأعلى