كشفت وكالة “رويترز” للأنباء، عن وثائق سرية تشمل الخطوط العريضة لخطة شركة “آبل” بشأن تدريب مشغلي السيارات ذاتية القيادة، موضحة أن “آبل” قدمت تصريحًا لاختبار السيارات ذاتية القيادة لسلطات ولاية كاليفورنيا الأمريكية منتصف أبريل الجاري.
وأضافت أنها اطلعت على بعض صفحات من وثائق طلب التصريح تتعلق بتولي المشغلين قيادة السيارات يدويا أثناء الاختبارات الآلية للنظام، الذي أطلقت عليه اسم “منصة تطوير”.
وأشارت الوكالة إلى أن الوثائق التي اطلعت عليها لا تتضمن أية تفاصيل بشأن كيفية تشغيل منصة القيادة الذاتية، أو تفاصيل تقنية أخرى، مؤضحة أن “آبل” لم تذكر نوع المجسات المستخدمة في سيارات “آبل” الثلاث التي حصلت على تصريح وجميعها من طراز “ليكزس آر اكس 450 اتش”.
ولففت إلى أنه من المتوقع أن تصمم آبل منصة قيادة ذاتية يمكن تركيبها في سيارات من إنتاج شركات أخرى، فالتصريح لا يعني بالضرورة أن تتولى تصنيع السيارة بأكملها بنفسها.
يذكر أن “آبل” تتطلع لابتكار منتجات متميزة جديدة، حيث تنضم لقائمة طويلة من شركات صناعة السيارات والشركات الناشئة، من بينها شركة وإيمو التابعة لألفابيت وهي الشركة التي تختبر هذه السيارات على طرق ولاية كاليفورنيا.

شاركها.