وجهها مواطنون للدكتور الربيعة.. دعوات لتوظيف منقذ الحاج التركي بوزارة الصحة

ضج موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بمقطع فيديو يوثق للحظة إنقاذ موظف استقبال بأحد فنادق المدينة المنورة يدعى فهد غويزي الحربي، لحاج تركي، بعدما هرع لمساعدته وتمكن من إنقاذه من الاختناق قبل وصول فريق الهلال الأحمر.

وأظهر المقطع لحظة سقوط حاج تركي الجنسية على الأرض، ليسرع موظف الاستقبال الحاصل على دبلوم تمريض ويقوم بإنعاش الحاج الذي تعرض لاختناق.

ولاقى الفيديو تفاعلا من قبل المواطنين الذين وصفوا موقف الموظف بالنبيل، مطالبين بتكريمه، وتعيينه في وزارة الصحة.

وكتبت شموخ “الله يبارك له بصحته وشبابه ويسعد قلبه مثل ما أنقذ هذا الرجل من الاختناق .. فزته وحذفه لغترته وعقاله بهالطريقه يبين شهامته وحرصه و شكثر قلبه رحيم، لله يرزقه من رزقه الواسع”.

وقالت شريفة العسيري ” ماشاء الله انطلاقته ورمي جواله ووقوع غترته على الارض توحي بمدى نقاء قلبه وحبه للخير وتفاعله للغير ..بارك الله فيه وكثر من أمثاله”.

وتفاعل عبد الهادي الحربي “سبحانك ربي قُدر لهذا الحاج أن يختار هذا الفندق الذي يوجد فيه هذا الممرض العاطل الذي ارتضى أن يكون  موظف استقبال إلى حين . فكان مكتوب له أن ينقذ نفس  ويسجل له أمام الملأ بطل رغم أنف من حارب شباب الوطن وعطلهم . شكرا فهد  وكم من فهد  قد عُطل .هذا وطننا يا مسؤولين الى متى  ننتظر؟”.

وعلق علي ” نرجوا من معالي وزير الصحة تعيينه فورا في منطقته يستاهل والله”.

وقال ياسر رافد الحجيلي ” معالي الدكتور الربيعة هذا الشاب قام بإنقاذ نفس من الموت، أعطى صورة مشرقة للشاب السعودي، يستحق منكم الثناء والتكريم والتوظيف”.

وكتب محمد الوسمي “بطل يستحق التكريم من صحة المدينة وأيضاً من إمارة المدينة المنوره ومن و زارة الحج و يتم توظيفه بالصحة”.

بدوره، علق ناصر الخالدي “إن شاء الله يكرمونه ويتم توظيفه سواء في هيئة الهلال الأحمر أو وزارة الصحة يستاهل وجزاه الله خير”.

زر الذهاب إلى الأعلى