وداعا لتشققات الكعبين.. روتين العناية بالقدمين في المنزل من دون خبير

ترغب كل إمراة في الحصول علي إطلالة مميزة وأنيقة خالية من العيوب، خاصة في الصيف ، ويبدأ جمال المرأة اناقتها وتميزها من خلال جمال قدميها ونعومتها خاصة منطقة الكعبين والقدم،قد تهمل بعض النساء هذه المنطقة مما ينتج عن ذلك ظهور تشققات وجفاف في الجلد مما ينعكس علي مظهر المرأة العام ويقيدها في إختيار الأحذية المقفولة الأمر الذي ينتج عنها تقيد في الحرية وكذلك إزعاج والشعور بعدم الإرتياح.

وداعا لتشققات الكعبين.. روتين العناية بالقدمين في المنزل من دون خبير

 

فئة كبيرة من النساء تجهل كيفية العناية بقدميها وخاصة منطقة الكعبين وتضطر للذهاب إلي خبير لتنظيف منطقة القدمين، ولكن هناك بعض الوصفات وطرق طبيعية تساعد علي حماية الكعبين والقدمين من الجفاف الذي ينتج عنه تشققات.

 

• الفازلين مع الليمون

وداعا لتشققات الكعبين.. روتين العناية بالقدمين في المنزل من دون خبير

 

الفازلين مع الليمون تعتبر المزيج الأقوي للتخلص من التشققات في فترة زمنية قصيرة للغاية بشكل المداومة علي الوصفة التالية لمدة أسبوع وتكرر مرة واحدة ليلا قبل النوم، وفي أقل من سبعة أيام سوف تتمكن المرأة من الحصول علي قدم ناعمة وخالية من التشققات.

وهي وصفة بسيطة للغاية تتم عن طريق وضع كوب نصف كوب من عصير الليمون علي كمية من الفازلين الطبين ويتم المزج بينهم جيدا حتي يصبح الخليط متجانس، يتم دهن طبقة سميكة علي القدمين وخاصة منطقة الكعبين مع لبس جوارب من القطن ليلا وفي الصباح يتم برد القدمين بالمبرد المخصص للقدمين وكذلك تدليكها بالحجر الأسود المخصوص للكعبين، عند الإنتظام علي هذه الوصفة لمدة أسبوع كامل سوف تتخلص المرأة من التشققات تماما.

 

• السكر والملح

وداعا لتشققات الكعبين.. روتين العناية بالقدمين في المنزل من دون خبير

 

القدمين هو أساس توازن الجسم وكلما إزداد الضغط عليهم ظهرت التشققات والجلد الزائد علي الكعبين، لذلك يمكن عمل تقشير لهذه المنطقة للتخلص من الجلد الزائد وبالتالي لن تظهر تشققات الكعبين.

وهي وصفة سهلة ومكوناتها متوافرة في المنزل، في وعاء عميق نمزج عصير ليمونتين وملعقتان من الملح الخشن وملعقتان من السكر الخشن ونخلطهم جيدا ثم نترك الخلطة علي القدم لمدة 45 دقيقة بعد ذلك يام فرك الخلطة من علي القدمين والكعبين وتدلك بحركة دائرية لمدة خمسة دقائق وتغسل القدم بالماء الدافئ ويتم دفنها بالمرطب أو الفازلين، يتم تكرار هذه الوصفة مرتين إلي ثلاثة مرات في الأسبوع.

 

• زيت الزيتون وزيت اللوز

وداعا لتشققات الكعبين.. روتين العناية بالقدمين في المنزل من دون خبير

 

زيت الزيتون معروف بقدراته الجبارة في إزالة التشققات والجلد الزائد وكذلك منع الإلتهابات وبعض الأمراض الجلدية، وزيت اللوز الحلو من أهم الزيوت التي تحافظ علي الجلد ناعم ونظيف.

يمكن تطبيق الوصفة من خلال نقع القدمين في الماء الساخن مه إضافة ربع كوب من زيت الزيتون وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وتركهم في المزيج لمدة ساعة إلي ساعة ونصف وعندما يتم إخراج القدمين تنف جيدا ثم نقوم ببرد الاظافر جيدا والكعبين بالحجر والمبرد المخصص للأقدام، بعد ذلك يتم تلميع الاظافر بزيت الورد الرائع لتقويتهم وإعطائهم لمعان ولا أروع، يمكن تكرار الوصفة مرة واحد كل أسبوع للحصول علي النتيجة المطلوبة.

 

• اللبن مع الكركم

وداعا لتشققات الكعبين.. روتين العناية بالقدمين في المنزل من دون خبير

تستخدم هذه الوصفة لتبيض القدمين وإعطائهما مظهر جذاب للغاية وكذلك إضافة لمسة من الرقم والجمال، فاللبن يحتوي علي مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن والمواد الرائعة التي تعمل علي تفتيح الجلد في وقت قصير، وكذلك الكركم معروف منذ الازل بقدرته الرائعة علي تفتيح الجلد وتوحيد لون البشرة.

في وعاء صغيرة وعميق يتم خلط ملعقتين من الكركم الأصفر وملعقة من الحليب ومعقة كبيرة من عصير الليمون ويتم الخلط بينهم جيدا حتي نحصل علي خليط سميك القوام، يتم فرد العجين السابق علي القدمين وتترك مدة ساعة يمكن فرد الخليط علي الكعبين والقدم حتي منطقة الركبة، ثم تغسل بالماء الفاتر مع دهن المنطقة بكريم مرطب، تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول علي أفضل النتائج في وقت قصير.

زر الذهاب إلى الأعلى