وزارة الصحة توعي الحجاج بالأدوية المناسبة وطرق تخزينها بعدة لغات

انطلقت حملة وزارة الصحة الدوائية التوعوية التثقيفية لحجاج بيت الله الحرام التي تنفذ بعدة لغات، بإشراف الوكالة المساعدة للخدمات الطبية المساعدة ممثلة بالإدارة العامة للرعاية الصيدلية وبالتنسيق مع صيدلية مستشفى منى الشارع الجديد.

واشتملت الحملة على توزيع منشورات توعوية وتثقيفية، تحتوى على مادة علمية عن أدوية السكر والربو وقطرات ومراهم العيون وتوجيهات عامة للحجاج بلغات مختلفة وطرق تخزين الادوية، إضافة إلى مواد تثقيفية توعوية مفيدة لحجاج بيت الله الحرام.

وتأتي هذه الحملة تمشياً مع توجه وزارة الصحة في تطبيق معايير متطلبات السلامة الأساسية ESR بالحج لضمان سلامة المريض والتقليل أو الحد من الأخطاء الدوائية أثناء صرف الأدوية.

وكانت وزارة الصحة قد حذرت، الحجاج في وقت سابق اليوم من تناول الأطعمة المكشوفة والمعرضة للتلوث، داعية الجميع إلى عدم الشراء من الباعة المتجولين.

كما طالبت الصحة من الحجيج، ضرورة غسل اليدين جيدا بالماء والصابون والمطهرات المخصصة لذلك قبل إعداد وتجهيز وتناول الطعام، والتأكد من صلاحية المعلبات والوجبات المغلفة قبل تناولها تجنبا للإصابة بالتسمم الغذائى.

وحثت الوزارة ضيوف الرحمن على ضرورة غسل الخضروات والفواكه جيدا قبل تناولها، وتناول الطعام بعد طهيه مباشرة أو حفظه فى الثلاجة بدرجة برودة مناسبة وعدم تركه فى درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين بعد إعداده.

زر الذهاب إلى الأعلى