وزير التعليم يتفاعل مع عبد الله السعدون حول مدارس البنات “الكئيبة”

قال عضو مجلس الشوري اللواء طيار عبد الله السعدون إن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى تفاعل مع اقتراح له، بإعادة النظر في تصاميم المدارس، وخاصة مدارس البنات، بحيث يتم تشجيرها وجعلها بيئة أكثر جذبا للتعلم.

وكتب السعدون اليوم الثلاثاء في حسابه على تويتر ” الشكر الجزيل لمعالي وزير التعليم الذي تفاعل مع هذه التغريدة ووعد بإرسالها إلى القسم المختص في الوزارة”.

وكانت تغريدة عضو الشورى بشأن تصاميم المدارس قد أثارت تفاعلا واسعا من قبل مثقفين وكتاب وخبراء في مجال التعليم.

وكتب السعدون في تغريدته التي أرفقها بصور لإحدى مدارس البنات التي تخلو تصاميمها من الحياة “مباني مدارسنا وخاصة مدارس البنات كئيبة تخلو من الساحات ومن الشجر، لابد من إعادة النظر في التصاميم وما يمكن عمله للمباني القائمة”.


وعلق الكاتب غسان بادكوك قائلا ” للأسف معظم مباني مدارسنا الحكومية، متشابهة التصميم، وكئيبة اللون، وتحاكي في شكلها (البركسات)”.

وتابع “أتمنى أن تكون إحدى مبادرات وزارة التعليم، تطوير الذائقة البصرية لمباني المدارس بتحديث تصميماتها وألوانها. ببحث سريع على جوجل، ستتعرف الوزارة ع الجديد عالميا في هذا المجال”.

من جانبها، علقت خبيرة التعليم دلال بنت ناصر العنقري قائلة “لا جودة مناهج ولا تأهيل معلمين ولا بيئة محفزة والمبنى في اليوم الأول من السكن يتسرب الماء من السقف ويلتمس الكهرباء وتسقط الأسقف المستعارة والله المستعان على ما تصفون !”.

وتفاعلت المغردة نبيلة محجوب بقولها “للأسف الصيانة الدورية في مدارس تعليم البنات معدومة وأسوأ ما تواجهه الطالبات والمعلمات وكل من يلقي به حظه تعطل المكيفات المشكلة أن الصيانة لا تعمل في الصيف لأنهم في إجازة!”.

وكتب المغرد يوسف لافي :”المباني مثل السجون و لكن عزائنا الوحيد جودة المناهج والمعلمين ومخرجات التعلم. لكن جودة المباني و الخدمات مثل المقصف و صالة الألعاب ومساحات خضراء من ضمن البيئة المحفزة للطلاب والطالبات وتجعل من المدرسة مكان جذاب ويحبه الأبناء و البنات”.

زر الذهاب إلى الأعلى