وزير التعليم يلتقي نظيرته الأمريكية

التقى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية بوزيرة التعليم “بتسي دي وس” في مكتبها بمقر وزارة التعليم الأمريكية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة التحديات التي تواجه أنظمة التعليم العالمية في ظل المتغيرات الكبيرة والتقنيات الحديثة، كما قدم العيسى عرضا عن المبادرات التي انتهجتها وزارة التعليم ضمن مسارات التحول الوطني لتحقيق رؤية 2030.

وأكدت وزيرة التعليم الأمريكية على أهمية التعاون التعليمي بين الجامعات السعودية والأمريكية، مشيدة ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وما تقوم به وزارة التعليم السعودية لتدريب المعلمين من خلال برنامج خبرات.

واتفق الوزيران على التعاون المشترك وبناء شراكات إستراتيجية في جميع المجالات التعليمية من خلال تبادل الزيارات بين قياديي التعليم والطلاب في جميع المستويات.

من جهة أخرى، اجتمع وزير التعليم بعضو الكونجرس عن ولاية فلوريدا وعضو لجنة الكونجرس التعليمية “فرانسيس فيوري” وتبادلا وجهات النظر حول التعليم والاتجاهات الدولية المختلفة التي تتبعها الدول.

وتحدث عضو الكونغرس السيد “فيوري” عن الدور الذي تلعبه المناهج التعليمية في صقل الشخصية الوطنية، وأهمية العلوم والرياضيات والمعلوماتية في الوقت الحاضر، لافتا إلى أهمية الاعتماد على الطالب في عملية التحضير والتعلم، وأن يعزز دور المعلم الإشرافي.

وقدم العيسى خلال اللقاء مختصر عن الدور الريادي الذي تلعبه وزارة التعليم في تحقيق السعودية رؤية 2030 من خلال تطبيق المبادرات التي تم اعتمادها من قبل مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية.

حضر اللقاءين الملحق الثقافي في أمريكا الدكتور محمد العيسى والمستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي الدكتور سالم المالك والسكرتير الخاص لوزير التعليم رائد الشدي.

زر الذهاب إلى الأعلى