الجدعان

يدشن وزير المالية محمد بن عبد الله الجدعان، اليوم الأحد (21 يناير 2018م)، منصة (اعتماد) الرقمية، التي تنضوي تحتها الخدمات الإلكترونية للوزارة المقدمة للقطاعين العام والخاص، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة من الوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص، وذلك في قاعة (إبيكس) بمركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك) على طريق مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

ويأتي تدشين المنصة في إطار التوجهات الرامية إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، لتمكين الجهات الحكومية من تنفيذ مشاريعها الخاصة سواءً ما يتعلق بتنفيذ مشاريع برامج الرؤية أو مشاريع التنمية الوطنية.

وتعد (اعتماد) منصة رقمية موحدة، تتيح للجهات الحكومية والقطاع الخاص الاستفادة الكاملة والمباشرة من الخدمات الإلكترونية لوزارة المالية بمزايا عالية، ومواصفات تقنية متقدمة وتنافسية، تضمن السرعة في أداء الأعمال، والدقة في البيانات، والسهولة في الإجراءات، وتتجسد فيها قيم الوزارة المتمثلة في الشفافية والالتزام والشراكة والإنجاز.

وأكد وكيل وزارة المالية لشؤون التقنية والتطوير أحمد بن محمد الصويان، أن أهمية منصة (اعتماد)، تكمن في وصفها نقلة مهمة ونوعية في مسار تحقيق التحول الرقمي لكل المعاملات الحكومية الخاصة بوزارة المالية، مشيرا إلى أن هذه المنصة تعزز جانب التواصل الفعال والمثمر بين الوزارة والقطاعين العام والخاص.

وقال إن (اعتماد) ستسهم في تعزيز الشفافية وتحسين كفاءة الأداء، وتوفر المجهود الإداري والإجرائي بين وزارة المالية والجهات المستفيدة من خدمات الوزارة مثل إدارة الميزانية، ونظام المنافسات والمشتريات وإدارة العقود والتعميدات، وإدارة المدفوعات، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز تم بالتعاون مع شركتي (ثقة) و(تبادل).

شاركها.