وجّه وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، اليوم الخميس (22 مارس 2018م)، بتسريع وتيرة العمل بتقاطع العلوي لطريق الساحلي السريع مع طريق (جيزان ـ صبيا)، وتعزيز عوامل السلامة والاستفادة من الأعمال المنفذة، مع إنجاز المشروع وفق الجدول الزمني المعتمد دون تأخير، وتقديم كل الدعم لتجاوز أي عقبات تواجه تنفيذ المشروع.

ووقف الوزير العامودي، خلال زيارته التفقدية لمشاريع طرق منطقة جازان، على أعمال تقاطع (5) الذي يقاطع الطريق الساحلي السريع بطريق جازان/ أبو عريش، وأمهل مقاول المشروع شهراً لاستئناف الأعمال المتوقفة فيه، مشددا على سرعة انجاز التقاطع للاستفادة من الجزء المنتهي من الطريق الساحلي السريع وصولاً للمدينة الاقتصادية.

وقال إنّ مشروع الطريق الساحلي السريع عند اتمامه سيكون بمثابة الشريان الرئيسي لمنطقة جازان خاصة القطاع الساحلي منها، حيث يبلغ مجموع أطوال طريق الساحلي السريع 140 كلم شاملة 4 تقاطعات علوية، وتكمن أهميته بأنه يربط مطار الملك عبد الله والمدينة الاقتصادية والمدينة الجامعية وضاحية الملك عبد الله مع جميع المحافظات الساحلية من جنوبها إلى شمالها، على أن يتم الانتهاء منه بمشيئة الله خلال الربع الثالث من 2019م.

ووقف د. العامودي، على مشروع أعمال التنفيذ و الصيانة الوقائية لطريق ( صبيا ـ العيدابي )، وشدد على المقاول بإتمام الأعمال خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر مع ضمان الجودة وتعزيز عوامل السلامة تمهيدا لفتح ازدواج الطريق ليخدم أهالي المنطقة، كما تعهّد مقاول المشروع لوزير النقل بالالتزام باستئناف الأعمال وتكثيفها في تقاطع طريق (صبيا ـ العيدابي) مع طريق (العارضة ـ العيدابي) ليتم الانتهاء منه خلال مدة أقصاها خمسة أشهر من الآن.

وتكمن أهمية طريق ( صبيا ـ العيدابي) بأنه يربط بين المناطق الساحلية وأبرز المحافظات الجبلية (فيفا ـ العيدابي ـ الداير) ويخدم قطاع سكاني كبير في منطقة جازان.

وتابع الوزير العامودي، تفقده لمشاريع الوزارة بالمنطقة من خلال زيارته لمشروع تنفيذ طريقي شمال جنوب شرق غرب محافظة فيفا البالغ طول الجزء المعتمد منه 26 كلم، وتم مناقشة سير العمل والتأكيد على المقاولين بتكثيف العمل والبدء بتنفيذ طبقة السطح الاسفلتي في الجزء البالغ طوله 19,5 كلم.

وفي ختام زيارته التفقدية، وقف الوزير العامودي، على طريق (صبيا ـ هروب) للتأكد من التزام مقاول الصيانة بما تم توجيهه سابقاً من أعمال معالجة للطريق وتكثيف وسائل السلامة فيه، وأكّد على فرع الوزارة بمتابعة التنسيق مع الإدارة العامة للمرور حول إيقاف عبور الشاحنات القادمة من مجمع الكسارات وإلزامها بتغيير مسارها عبر الطريق البديل المخصص لها.

وكان أمير منطقة جازان محمد بن ناصر بن عبد العزيز، قد استقبل في مكتبه بالإمارة اليوم وبحضور نائبه الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد العزيز، وزير النقل الدكتور نبيل العامودي، ووكيل وزارة النقل للطرق المهندس ماجد العرقوبي، والوفد المرافق له في إطار الجولة التفقدية لمشاريع الطرق في منطقة جازان.

شاركها.