وزير بريطاني: علاقتنا بالإمارات استراتيجية ونتعاون لمكافحة الإرهاب

أكد وزير دولة في وزارة الدفاع البريطانية ستيوارت أندرو، أن “دولة الإمارات والمملكة المتحدة ترتبطان بعلاقات تاريخية واستراتيجية مشتركة تمتد لعقود من الزمن، وهناك حرص على تعزيزها وتنميتها في شتى المجالات،” مشيراً إلى أن “البلدين يعملان سوياً لمكافحة كافة أشكال وصور التطرف والإرهاب”. وقال في حوار أجرته معه وكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش انطلاق أعمال معرض الدفاع الدولي “أيدكس 2019″، إن “المملكة المتحدة أطلقت خطة طموحة للتطوير العسكري خلال السنوات العشر القادمة بقيمة 186 مليار جنية استرليني لتطوير منظومة الدفاع البريطانية بأحدث المعدات العسكرية مع التركيز على الأمن الإلكتروني وصناعة الفضاء وعدد من المجالات”.

وأضاف أن هناك فرصاً عديدة أمام الشركات الإمارات الرائدة في الصناعات الدفاعية للتقدم بعطاءات في عملية تطوير المنظومة الدفاعية التي أطلقتها المملكة.

وعن التعاون المشترك مع دولة الإمارات، قال إن “الشراكة بين الطرفين تشمل مختلف المجالات مؤكداً على الأهمية المتزايدة التي توليها المملكة المتحدة إلى المنطقة بشكل عام ودولة الإمارات على وجه الخصوص.

وأشار الوزير ستيوارت أندرو، إلى أن دولة الإمارات والمملكة المتحدة يرتبطان بشراكة في مختلف المجالات ومنها الجانب العسكري، ويهدفان سوياً إلى تعزيز هذا التعاون الذي يسهم في مكافحة الإرهاب بكافة صوره وأشكاله.

واستطرد قائلاً إن “هناك الكثير الذي نتعلمه من دولة الإمارات ونسعى في الوقت ذاته إلى تبادل خبراتنا، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين في المنطقة بشكل خاص والعالم أجمع”.

ولفت إلى أن قضية مكافحة الإرهاب تشكل تحدياً مشتركاً يسعى الطرفان إلى التعاون معه بأفضل الوسائل وأكثرها فعالية.

وأكد أن الحضور اللافت من قبل الشركات البريطانية المشاركة في “أيدكس 2019” يعكس الرغبة الأكيدة لدى المملكة المتحدة في المساهمة بفعالية في الأهداف الاستراتيجية لدولة الإمارات الخاصة برؤيتها الوطنية 2021، مضيفاً أن “هناك رغبة لمشاركة الشركات الإماراتية الرائدة في الصناعات الدفاعية في الفعاليات المشابهة التي تعقد في المملكة المتحدة”.

زر الذهاب إلى الأعلى