تشكل العناكب مصدر إزعاج للعديد من ربات المنازل، حيث تبني أعشاشها في زوايا الغرف، وتعتبر في نفس الوقت مصدر خطر، لأن بعض أنواعها سامة، ويمكن أن تؤدي لدغتها إلى الموت. ويقدم موقع ناتشرال ليفينغ آيدياز، مجموعة من النصائح، التي تبقي العناكب بعيدة عن منزلك:

1- بخاخ طبيعي طارد للعناكب

يمكن تصنيع بخاخ طبيعي طارد للعناكب، من خلال مزج الماء مع بضع قطرات من زيت النعناع وقطرات من زيت الخزامى وملعقة كبيرة من الخل، ويرش هذا الخليط في الشقوق والمناطق المتوقع ظهور العناكب فيها.

2- قشور البرتقال

تعد قشور الحمضيات من أفضل الوسائل الطاردة للعناكب من المنزل، لذلك ينصح بوضعها في الأماكن التي يكثر تواجد هذه الحشرات المزعجة فيها.

3- زيت النعناع

تكره العناكب رائحة النعناع، وأظهرت الأبحاث أن هذه النبتة التي نشعر بالانتعاش عند شم رائحتها، من أفضل الوسائل التي تطرد بعض أنواع الحشرات كالعناكب والبعوض.

4- الخل الأبيض

هناك أكثر من 1000 استخدام مفيد للخل الأبيض، من بينها طرد العناكب من المنزل، بسبب احتوائها على نسبة من حمض الخليك. ويمكن صنع بخاخ لطرد الحشرات عن طريق مزج نسب متساوية من الماء مع الخل.

5- تربية قطة في المنزل

إذا كنت تفكر باقتناء قطة في منزلك، فربما حان الوقت لفعل ذلك، فهي من ألد أعداء العناكب، حيث تأكل هذه الحشرات وتخلصك منها في حال تواجدها في المنزل.

6- الكركم

الكركم من التوابل المفيدة، ويمكن أن يستخدم بفعالية لطرد العناكب، حيث يمكن تصنيع عجينة من الكركم مع الماء، ووضعها في أماكن تواجد العناكب للتخلص منها.

7- البصل

يساعد البصل على التخلص من أنواع عديدة من الحشرات ومن بينها العناكب، ويكفي تقطيع البصل ووضعه في أماكن تواجد العناكب.

8- القرفة

الكركم ليس النوع الوحيد من التوابل التي تستخدم لطرد الحشرات، فالقرفة تملك نفس التأثير، نتيجة رائحتها النفوذة.

شاركها.