وصفات البامية الطبيعية لشعر صحي وجذاب

لا يعتبر الحصول على شعر صحي وجذاب رهن اقتناء مستحضرات العناية بالشعر الباهظة، إذ يمكننا حل الكثير من مشاكل الشعر بمكونات طبيعة تتوفر في مطابخنا. سنقدم لك في هذا المقال طريقة استخدام البامية اللذيذة لعلاج مشاكل الشعر المختلفة، تابعينا لتكتشفي المزيد.

فوائد البامية للشعر

تتضمن البامية العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، النحاس، السيلينيوم، الزنك، المنغنيز والألياف، لذلك تعتبر فعالة من حيث تنشيط فروة الرأس، القضاء على القشرة وزيادة سرعة نمو الشعر.

وصفات البامية

  • خلطة البامية وعصير الليمون: قومي بتقطيع حبات من البامية إلى قطع متوسطة ثم أضيفي إليها كمية مناسبة من الماء وضعيها تغلي على النار حتى تنضج. اتركي المزيج ليبرد وأضيفي إليه قطرات من عصير الليمون وطبقيه على كامل الشعر مع الفرك اللطيف.
  • خلطة البامية والملح: ضعي حبات البامية في وعاء عميق من الماء لمدة 15 دقيقة، أزيلي ساق البامية ثم ضعيها في إناء آخر مع 4/1 ملعقة صغيرة ملح واخلطي بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي البامية المهروسة على فروة رأسك مع التدليك، انتظري حتى يجف الخليط تماما ثم اشطفي بالماء فقط. تجنبي غسل شعرك لمدة 3 أيام بعد تطبيق الوصفة لمضاعفة فوائدها حيث تساعد على تطويل الشعر بسرعة وتنعيمه.
  • بلسم البامية للشعر: قومي بتقسيم 4 أو 6 حبات من البامية الى قطع متوسطة، أضيفي فوقها كوبين من الماء وضعيها على النار حتى تنضج وتصبح كمية الماء قليلة ولزجة. اتركي المزيج حتى يبرد قومي بتصفيته لتحصلي على المادة الهلامية. بعد غسل الشعر قومي بوضع كمية مناسبة من المزيج على كامل الشعر واتركيه حتى تنتهي من الاستحمام ليشطف بالماء فقط.

 

زر الذهاب إلى الأعلى