يعتبر الملفوف من اكثر النباتات التي يمكن ان تساعدك بشكل سريع على فقدان الوزن و حرق الدهون الصعبة و لهذا نطرح علك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل اهم فوائد الملفوف الصحية و الجمالية مع ذكر وصفة فعالة تفقدك الوزن بشكل سريع.

007888

الملفوف

الملفوف أو كما يُطلق عليه أيضاً الكرنب هو أحد النباتات المُنتمية للخضراوات الورقيّة ذات الشكل الشبه كروي والتي تمتاز بشكل أوراقها المُتواجدة فوق بعضها البعض، ومن ناحية الانتشار الزراعي للملفوف تعد روسيا، الهند، اليابان، الصين و الولايات المُتّحدّة الأمريكيّة من الدول التي تَكثُر فيها زراعة الملفوف، كما ويعد الملفوف الأبيض والملفوف الأحمر من أنواع الملفوف الشائعة.
طوال التاريخ قد تم اكتشاف ان الملفوف له اعراض طبية. فهو يحتوى على الأحماض الأمينية، ويساعد أولئك الذين يعانون من أي نوع من الالتهابات.
وبالإضافة إلى كونها منخفضة في الكربوهيدرات، والملفوف هو أيضا مصدر ممتاز للفيتامين C. وفي الواقع، حصة واحدة أو كوب من الملفوف يوفر أكثر من 50٪ من الاحتياجات اليومية لفيتامين C.
مصدر ممتاز للفيتامين K. كوب واحد من الكرنب يوفر أكثر من 90٪ من بدل الحصة اليومية الموصى بها. فيتامين K له دورا هاما في مساعدة الجسم على مقاومة البكتيريا، فإنه يساعد على تعزيز الجهاز المناعي ويساعد الجسم على المقاومة ضد المرض.
يحتوي على المنغنيز.
مصدر جيد للفيتامين B6.
يحتوى على حمض الفوليك .
يحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3.
فيتامين B1 و B2.
يحتوى على الكثير من البوتاسيوم.
ويوجد فيتامين A في الملفوف. كونها غنية بفيتامين A، يقال أن الملفوف يكون جيدة جدا لعينيك أكثر من الجلد.
يحتوى على التربتوفان.
يحتوى على بروتين.
يحتوى على المغنيسيوم
الملفوف مصدرا غنيا للألياف الغذائية، وتوفير ما يقرب من 15٪ من الاحتياجات اليومية الموصى بها. الألياف مهمة جدا لضمان أن الجهاز الهضمي في الجسم يعمل بشكل منتظم . وتناول الملفوف هو وسيلة رائعة لضمان أن المسار الهضمي الخاص بك يعمل على المستوى الأمثل.
الملفوف أيضا يحتوي على المغذيات النباتية التي تساعد الجسم في محاربة الجذور الحرة المسؤولة عن إتلاف أغشية الخلايا. أيضا، المغذيات النباتية تساعد في انتاج الانزيمات التي تساعد في إزالة السموم.

000000000000000000000

فوائد صحية مذهله للكرنب ” الملفوف “

يعتبر الكرنب أو الملفوف من أفيد و أفضل الأطعمة التي يمكن للمرأة أن تتناولها ، فهو له فوائد عديدة يمكن لنا أن نستفيد بها ، فجميع أنواع الكرنب سواء الأخضر أو الأحمر له فوائد عديدة فتعرفوا عليها معنا .

1- الكرنب غذاء رفيع المستوى

اهتم الباحثون ببحث فوائد الكرنب بعد دراسة إحصائية طريفة و جدوا من خلالها أن النساء في منطقة شرق أوروبا – حول بولنده و روسيا – تنخفض بينهن نسبة الإصابة بسرطان الثدي بدرجة كبيرة مقارنة بالنساء في أمريكا ، و أرجعوا سبب ذلك إلى تناولهن للكرنب كغذاء تقليدي .
إن بعض الأورام كسرطان الثدي ترتبط بهرمونات كهرمون الأستروجين و هناك ثلاثة نواتج أيضية لهذا الهرمون و هي النوعان الأولان يحفزان على الإصابة بسرطان الثدي أما النوع الثالث فيقاوم ذلك . و وجد أن مركبات الإندولات الموجودة ف الكرنب ترفع من مستوي الأستروجين النافع أو الواقي من أمراض السرطان .

2-مركبات الإندولات بالكرنب

هناك مركبات تسمي الإندولات بالكرنب تعمل على حماية أنسجة الثدي من المواد المسرطنة كالمضادات الحشرية و غيرها ،
و نظرا لأهمية هذه المركب قامت بعض شركات الأدوية بتجهيزة بصورة مستحضرات طبية و ليس ذلك فحسب بل يحتوي الكرنب أيضا على كيماويات نباتية أخرى تعمل كمضادات للسرطانات و لهذا يعتبر الكرنب بأنواعه المختلفة من الأغذية التي ننصح المرأة بصفة خاصة بتناولها .

3- الكرنب الأحمر و الكرنب الأبيض

يتميز الكرنب الأحمر عن الكرنب الأبيض باحتوائه على نسبة عالية من مركبات الأنثوسيانينات و هي عبارة عن الصبغات الملونة له ، و هي نفس الصبغات الموجودة بالعنب الأحمر و التوت الغامق و تعد هذه المركبات التي تنتمي لعائلة الفلافونويدات من أقوي مضادات الأكسدة ، التي تحمي الخلايا من التلف الذي تتعرض له بفعل كيماويات ضارة تصدر بالجسم . و هي الشقوق الحرة . كما تتميز هذه المركبات بتأثير مضاد للالتهاب مما يجعلها تحمي جدران الشرايين ، كما تقاوم كذلك حدوت التفاعل الآلرجي كالذي يحدث بالشعب الهوائية و لذا فإنها تفيد في حالات الحساسية .

4- القيمة الغذائية للكرنب

فضلا عن توافر الكيماويات السابق ذكرها فإنه من المصادر الجيدة كذلك لبعض الفيتامينات و المعادن حيث يحتوي على الكالسيوم و الماغنسيوم و البوتاسيوم و فيتامين ” ج ” و فيتامين ” ك ” .
كما يحتوي أيضا علي الألياف حيث أن مقدار فنجان واحد من الكرنب المخرط يحتوى على حوالي 4 جرامات من الألياف . و فضلا عن ذلك فإنه يتميز بانخفاض كمية السعرات الحرارية فيه ولذا ينصح بتناوله و هو نيئ لحالات السمنة حيث يعطي إحساسا بالشبع و يجد من شهية الطعام .

الفوائد الصحية لعصير الملفوف :

إذا كنت تريد أن تأخذ أقصى قدر من الرعاية الصحية الخاصة بك ، لا شيء يمكن أن يكون أفضل من عصير الملفوف . ويعتبر بأنها ‘سوبرفوود’ لخصائصه الطبية المذهلة ، تحقق من بعض الفوائد الصحية لعصير الملفوف هنا :

1. الملفوف الخام هي غاية المضادة للسرطان . وفقا لخبراء طبيين ، عصير الملفوف الأخضر يحتوي على الأيزوسيانات الخام ، وهي مجموعة من المركبات الكيميائية التي تسرع عملية التمثيل الغذائي هرمون الاستروجين في الجسم ويساعد على الابتعاد عن سرطان الثدي وسرطان الرئة ، وسرطان البروستاتا ، وسرطان المعدة وسرطان القولون . فإنه يسرع أيضا في عملية الشفاء في مرضى السرطان .

000000000000000000000

2. الملفوف يعمل كلمطهر كبير للأمعاء ، وبالتالي ، يتم استخدام عصير الملفوف لعلاج التهاب القولون . انها تحمل اثنين من المعادن الأساسية – الكلور والكبريت ، والتي هي فعالة في علاج التهاب الأمعاء الغليظة والقولون . هل تجربة غير سارة ، مخالفة الحق الغاز بعد شرب العصير . هذا مهم لأنه يشير إلى أن العلاج قد بدأت العمل بالنسبة لك .

3. أنت تحاول جاهدة للتخلص من تلك الكيلوغرامات اضافية؟ عليك أن تختار عصير الملفوف الخام بقدر ما هو علاج طبيعي ممتاز للسمنة . في الأساس ، فإنه ينقي القسم العلوي من الأمعاء بحيث القضاء على النفايات ويصبح من السهل هضم الطعام يحصل يسر . وعلاوة على ذلك ، فإنه لا تحتوي على العديد من السعرات الحرارية ، والذي هو أيضا زائد كبيرة بالنسبة للأشخاص يعانون من زيادة الوزن .

4. ويمكن أيضا أن تعالج القرحة الحادة مع عصير الملفوف . كما قال في وقت سابق ، فإنه يساعدك في العناية كبيرة بالأمعاء والقولون العلوي إزالة السموم منها . في نفس الوقت ، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين U (المعروف شعبيا باسم “cabbagen ‘) ، التي هي قادرة على تعزيز الطبقة الداخلية من معدتك وجعلها مقاومة للتقرحات .

5. الخاصية المضادة للالتهابات من عصير الملفوف مفيد جدا أيضا . ومن المعروف الملفوف الخام لبعض الأحماض الأمينية الأساسية ، والتي يمكن أن تساعدك على محاربة التهاب الجلد .

6. حمض الفوليك هو أحد مكونات الأكثر حيوية من عصير الملفوف . عندما يتعلق الأمر الى علاج فقر الدم ، ويعتبر حمض الفوليك أحد المغذيات الهامة لأنها تساعد على بناء خلايا الدم الجديدة . وبالتالي ، يتم استخدام عصير الملفوف أيضا لعلاج فقر الدم .

فوائد عصير الكرنب للبشرة :

بغض النظر عن مدى تضرر الجلد الخاص بك ، يمكنك دائما الاعتماد على عصير الملفوف لاستعادة توهج الطبيعية . هنا هو كيف يمكن لهذا عصير خاص يمكن أن تساعدك :

1. كونه النباتية محملة المواد المضادة للاكسدة والمواد الكيميائية النباتية ، ويمكن القيام الملفوف عجب لبشرتك . كل من هذه تساعدك على مكافحة الجذور الحرة الضارة التي تتسبب في عدد من الأمراض الجلدية مثل حب الشباب ، والبثور والرؤوس السوداء . علاوة على ذلك ، فهي مليئة فيتامين C ، والذي يسرع الإجراء إلى حد كبير .

2. المحتوى المضادة للأكسدة من هذا العصير مفيد جدا في الحد من جفاف الجلد وكذلك منع الشيخوخة المبكرة . بذلك ، استخدم عصير الملفوف في قناع الوجه العادية الخاصة بك ومعرفة مدى سرعة تختفي التجاعيد الخاص بك .

3. كما انها تستخدم على نطاق واسع الملفوف لتحسين لهجة والملمس من الجلد . وبصرف النظر عن البوتاسيوم ، والتي هي مفيدة للغاية لإزالة السموم جسمك ويجعل بشرتك أكثر عدلا ، وهذا هو أيضا الخضار الغنية في فيتامين (أ) و فيتامين e . هذه الفيتامينات اثنين يمكن تجديد الأنسجة وتساعد نظرتم عادلة ، ناعمة ونضرة بشكل كبير .

فوائد عصير الكرنب للشعر :

هل تعلم أنه يمكنك استخدام عصير الملفوف لرعاية شعرك أيضا؟ وهناك عدد غير قليل من العناصر الموجودة في هذا العصير التي يمكن أن توفر التغذية السليمة لتريس الخاص . إلقاء نظرة :

1. محتوى الكبريت عالي من الملفوف مفيد حقا في جعل شعرك أقوى وتجنب تساقط الشعر . وهي واحدة من أكثر الطرق فعالية لوقف تساقط الشعر والتعامل مع الشعر الضعيف . يمكنك شرب عصير الملفوف الخام يوميا في الصباح أو إدراجه في قناع شعرك للاستخدام الخارجي .
00000000000000000
وبصرف النظر عن خفض متكررة سقوط الشعر ، ويمكن عصير الملفوف أيضا تعزيز نمو الشعر عن طريق تغذية جذور صحيح . كما أنه يحتوي على فيتامين e والسيليكون ، والمدخول المنتظم من هذا العصير يمكن أيضا جعل تريس خبرتكم الطويلة وبراق .

بعض النصائح الهامة :

1. يغسل دائما الملفوف جيدا وينقع في المياه المالحة لحوالي 30 دقيقة .
2. استخدام عصير الملفوف الطازج للحصول على أفضل النتائج
3. لا تشرب أكثر من 4 كوب من عصير الملفوف في وقت واحد
4. أبدا بتخزين عصير الملفوف في الثلاجة .
5. لا تضيف الملح أو السكر إلى عصير الملفوف ، لأنه قد يقلل من تأثيرها .

رجيم شوربة الملفوف لإنقاص الوزن

إذا كنتِ من محبي شوربة الملفوف، فإنكِ أمام فرصة عظيمة لخسارة الوزن الزائد وذلك بإتباع رجيم شوربة الملفوف، اذ يعتمد رجيم شوربة الملفوف على تناول شوربة الملفوف لمدة أسبوع مع تناول بعض الأطعمة التي تتمتع بسعرات حرارية قليلة. يساعد رجيم شوربة الملفوف على فقدان وزن الجسم بصورة سريعة قد يصل إلى 4.5 كيلو أسبوعياً.

جدول رجيم شوربة الملفوف:

يجب أن يستمر هذا الرجيم لمدة أسبوع فقط:

– اليوم الأول: أي كمية من شوربة الملفوف + أي نوع من الفواكه ماعدا الموز + أي نوع من المشروبات الغير محلى، مثل: الشاي والقهوة والماء.

– اليوم الثاني: شوربة ملفوف + خضروات ذات سعرات حرارية قليلة (ماعدا الفول والبازلاء والذرة) + بطاطس مشوية بالزبدة.

– اليوم الثالث: شوربة ملفوف + خليط من الخضروات والفاكهة.

– اليوم الرابع: شوربة ملفوف + موز ( لا يزيد عن 8 ثمرات) + كوبين من حليب خالي الدسم.

– اليوم الخامس: شوربة ملفوف + 140 جم لحم أو دجاج أو سمك + ثمرة طماطم (لا تزيد عن 6 ثمرات طماطم) + ماء (لا يقل عن 6-8 أكواب).

– اليوم السادس: شوربة ملفوف + 3 شرائح لحم + كمية غير محدودة من الخضروات.

– اليوم السابع: شوربة كرنب + 2 كوب أرز بني + عصائر فاكهة غير محلى + كمية غير محدودة من الخضروات.

وصفة إعداد شوربة الملفوف:

تتنوع وصفات شوربة الملفوف من بلد إلى أخر، وبشكل عام فإن شوربة الملفوف تحتوي على الملفوف وعلى أنواع متعددة من الخضروات ذات السعرات الحرارية القليلة، مثل: البصل والطماطم.

المكونات:
– عبوة من بودرة شوربة البصل
– مكعبين من مرقة الدجاج
– كمية قليلة من الكرفس المقطع
– ½ ثمرة ملفوف صغيرة
– 3 ثمرات جزر (مقطع)
– ثمرتين فلفل (مقطع)
– ثمرة بصل (مقطعة)
– ثمرتان طماطم (مقطعة)
– توابل منوعة ( ملح، فلفل أسود، بقدونس، ثوم، وصوص الصويا).

يساعد رجيم شوربة الملفوف على فقدان حوالي 4.5 كيلو من الوزن الزائد للجسم خلال أسبوع، ولا يعد هذا خيالاً لأن هذا النظام يعتمد على أطعمة قليلة السعرات الحرارية، ولكن يجب العلم أن الوزن المفقود ينتج عن فقدان السوائل الزائدة في الجسم وليس الدهون المتراكمة في الجسم.

ملاحظة هامة:

قبل البدء في إتباع أي رجيم أو دايت استشيري الطبيب المتخصص، للتأكد من مدى مناسبة هذا النظام لطبيعية جسمك، فإتباع رجيم غير ملائم لطبيعة جسمك سوف يعود عليكِ حتماً بالضرر.

000000000000000000000

شاركها.