تساهم بعض العناصر الموجودة بشكل طبيعي في الفواكه والخضار في تقشير المناطق الداكنة فى الجسم والتخلص من المناطق الداكنة بشكل فعال. تعالي معنا لنتعرف على بعض من هذه الوصفات.
يعرف الليمون بقدرته الهائلة على تفتيح المناطق الداكنة في البشرة، قطعي الليمون الى نصفين ثم دلكى ركبتيك ومرفقيك بشكل منتظم. يمكنك أيضا الاعتماد على الخيار فى عملية التفتيح. ضعي شرائح من الخيار او عصيره على هذه الأجزاء الداكنة واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسيلها بالماء الفاتر.
وبنفس الطريقة يعتبر اللبن مفتحا فعالا للبشرة لأنه غني بالاحماض الدهنية.
الوصفات:
قناع اللبن والليمون: 
امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع مسحوق فيتامين e والجلسرين ثم أضيفي أربع ملاعق من اللبن. اخلطيها جيدا إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة ثم ضعيها على المناطق الداكنة” الركبتين والمرفقين” واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الدافئ.
قناع الليمون وزيت جوز الهند:
امزجي عصير الليمون مع زيت جوز الهند وضعي المزيج على ركبتيك لدقائق ثم اغسليهما. قناع اللوز والحليب: اطحنى قليلا من حبوب اللوز تكفي لمقدار 2 ملعقة كبيرة وامزجيها مع قليل من الحليب بما يكفي لعمل عجين. ضعي القناع على وجهك قبل النوم بربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. جربي هذا القناع بصفة منتظمة مرة أو مرتين أسبوعيا وستلاحظين النتيجة بعد أيام بسيطة.

شاركها.