الشعر هو تاج المرأه وجميع النساء تسعى للحصول على شعر صحي وقوي وخالي من مشاكل التقصف والقشرة والخشونه مجلة رجيم تقدم لكم عدة وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

وصفات رائعة لتطويل الشعر

وصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

الشعر الجاف والخشن قد يسبب مشاكل خاصة للسيدات ، بالإضافة إلى مظهره غير الصحي فإن المشاكل قد تظهر على شكل تقصف اطراف الشعر وتساقطه وعدم نموه بشكل طبيعي . ينمو الشعر في المعدل الطبيعي سنتيمتر واحد تقريبا في الشهر ، وتختلف سرعة نمو الشعر حسب نوع الشعر وحسب تغيير الفصول كل عام وأيضا حسب الغذاء الذي نتناوله يوميا . ومن الطبيعي ايضا تساقط بضع شعيرات يوميا (بمعدل مائة شعرة تقريبا في اليوم) حيث ان الشعر يتجدد بإستمرار طوال حياتنا .

لتطويل الشعر ينصح الأطباء بتناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات والكالسيوم والحديد والأملاح المعدنية مثل الخضروات والفواكه الطازجة بشكل يومي

ويجب زيادة تحفيز بصيلات الشعر عن طريق تدليكلها برؤوس الاصابع (لا تستخدمي الأظافر) حيث ان ذلك يزيد من وصول الأكسجين الى فروة الرأس فيظهر الشعر الجديد بصورة اسرع . وأيضا ينصح بإستخدام مشط او فرشاة مصنوعة من الخشب .

يمكن أيضاً تسريع نمو الشعر عن طريق قص اطرافه شهرياً حتى لا يصبح عرضة للتقصف ولزيادة نموه . مع استخدام زيوت متنوعة للشعر مثل زيت الزيتون وجوز الهند والخروع . ولا ننسى انه يجب تغيير نوع الشامبو كل فترة مع الحفاظ على اختيار نوع مناسب لطبيعة الشعر .

ولتنعيم الشعر يمكن عمل حمام زيت زيتون مخلوط بالزبادي والعسل بشكل اسبوعي مع مراعاة عدم غسل الشعر بكثرة وستشعرين بالفرق .

وللشعر الجاف والمتقصف حمام كريم مكون من قشر الموز المجفف والمايونيز وزيت الزيتون وزيت الخروع . حيث تقومي بطحن قشر الموز ويضاف اليه المايونيز وزيت الزيتون وزيت الخروع ويعجن ويترك لنصف ساعة ، ثم يتم فرده على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة نصف ساعة اخرى مع تغطية الشعر ، ويغسل الشعر ويترك ليجف ولا تستخدمي المجفف .

وبالنسبة للخميرة يمكن استخدامها ايضا على الشعر عن طريق وضع ملعقة خميرة على نصف كأس دافئ من زيت جوز الهند وتخلط وتوضع على لشعر لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء البارد .

وصفات لتطويل الشعر 3 سم فى الاسبوع

اليك حواء وصفات لتطويل الشعر تحل مشاكل الشعر للسيدات و تطيل الشعر بسرعة وفي فترة قصيرة ..

تحتاج الى قليل من الصبر وستجدين الفائده باذن الله وهي تطيل الشعر بمعدل 3سم فالاسبوع شرط المداومه:

الوصفة هي :

ترمس مطحون ينقع فالماء الحار من الصباح حتى الليل وبعدها يتم تصفيته ( 3 ملاعق مع كوبين ماء ) ثم يضاف مع زيت النخشبينا الاصلي(اسئلي عنه العطارين)

ملاحظة :

يفضل وضعه عند النوم وغسله في الصباح بالبلسم وكرري استخدامه حتى تصلين للطول المطلوب .

ملاحظة:

لكل المغربيات والخليجيات اللى يسألوا عن اسم تاني للترمس او ماهو الترمس ..

الترمس بالمغربي يسمى :

(الفيلية المرة)

أسمه بألانجليزي : lupin

وأسمه بالفرنسي : lupine

وأحب انوه ان الكثير من الخليجيات يعتقدن ان الترمس هو الحمص او الذرة او الفول السوداني وهذا خطأ .

معلومات مهمة:

الترمس المطحون يفيد في تطويل الشعر … الكثير منكم يعتقد ويعرف مثلي ان ماء الترمس يزيل الشعر ويقلل نمـــوه .. خصوصا انه يوضع بعد ازالة شعر الجسم . والمعلومة الجديدة اليكم ان مطحون الترمس يوضع في وصفات كثيرة جدا لتطويل الشعر وفـــــرده وتنعيمه .

والاغرب انه أفضل مايطيل الشعر في فترة قياسية .

أليكم هذه الوصفــــــــات المجربة لتطويل الشعر وفرده بأستخدام الترمس اي الفيلية المرة بالمغربي :

خلطة تساعد على فرد الشعر المجعد.

بالنسبة لكمية الترمس = 3 ملاعق كبيرة مع كوبين ماء حار ويمكنك ان تزيدي الكمية حسب الطول…

بما ان الترمس يكون مطحون و لتتجنبي التصاقه بالشعر مثل البودر ممكن تضعين الترمس في قطعة شاش و تلفيها باحكام و بعد ذلك تنقعيها بالماء لكي لا تلصق بالشعر..

بلاستيك وفوقه منشفه دافيه لكلا الخلطتين.

هناك نقاط مهمه

1- نظفى شعرك دائما

2- عدم كي الشعر بصفه مستمره

3- تناول الفيتامينات المقويه لبصيلا الشعر خاصه فيتامين ب-Bالمركب

الوصفه الثانية

المقادير

ربع كيلو ترمس مر بلدي.

الطريقه

يطحن جزء منه وينقع فى الماء من الصباح للمساء والجزء الاخر ينقع فى الماء ثم يغير له الماء حتى يصير طعمه مقبولا.

الاستعمال

يغسل الشعر عند النوم مساء بمنقوع طحين الترمس ويبقى حتى الصباح فيغسل الشعر وتؤكل بذور الترمس يستمر الغسيل لعده اسابيع على ان يكون الاستعمال ثلاث مرات اسبوعيا وهذا يؤدى الى طول الشعر وفرده اذا كان مجعدا واكل الترمس يعطى الحيويه.

وصفة لتطويل الشعر وتنعيمه في ثلاثة اشهر

المقادير:

علبة زيت خروع

علبة زيت جرجير

نصف علبة زيت لوز حلو

نصف علبة زيت دابر أملا الأصلي

كاسة شاي زيت زيتون أصلي

كوب صغير حلبة مطحونة

تخلط جميع المقادير في علبة كبيرة وتترك 3 أيام بعدها تبدأين باستخدامها

الطريقة : يدلك به الشعر من الجذور للأطراف

المدة: يترك على الشعر ساعتين ثم يغسل بالشامبو

الاستعمال: مرة في كل اسبوع

الشعر هو عنوان الجمال وتاج الرأس ودليل الصحة والحيوية . وخاصة بالنسبة للمرأة فهو عامل جاذبية وسحر لها فهو يعطيها المزيد من الأنوثة . وبالرغم من أن موضة الشعر وقصاته تختلف مع الوقت وتظهر قصات جديدة ومختلفة منها القصير إلا أن موضة الشعر الطويل لا تنتهي .  والأغلبية تعاني من ” مشكلة الشعر القصير ”  لذلك ينصح أطباء الجلدية بمجموعة من العوامل للعناية بالشعر  وعلاج مشكلة الشعر القصير مثل تناول الفيتامينات المغذية للشعرمثل فيتامين A  فيتامين B  الاطعمة التي تحتوي علي الزنك والجزر والحمضيات والفلفل الرومي و التوت و المكسرات وغيرها الكثير من الأطعمة الصحية  التي تعمل علي تطويل الشعر وزيادة كثافته. ثم عليك الإهتمام ببعض الطرق الطبيعية  لتطويل الشعر ليبدو بصحة جيدة وأكثر لمعاناً ويراعي عند إستخدام هذه الوصفات المواظبة عليها للحصول علي شعر صحي ومتألق .وهنا نعرض لكي بعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر مثل تمشيط الشعر والتسريحات المناسبة والتي تساعد علي تطويل الشعر وقص الأطراف وحمامات الزيوت الطبيعية وبعض الوصفات الطبيعية أيضاً . إليك وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

تمشيط الشعر احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس. ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يومياً لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.  تسريحات الشعر المريحة : لا تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة أخرى  تريح الشعر ، مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.  قص الأطراف :  هام جدا لزيادة نمو الشعر و دعم جذور لزيادة كفاءة عملها مما يودئ لزيادة نمو الشعر

تناول الأطعمة التي تساعدك علي تطويل شعرك : وهناك الكثير من الأطعمة المغذية للشعر مثل :  المكسرات فهي مصدر طبيعي للسلنيوم وهو معدن صحي لفروة الرأس . سمك السلمون : يحتوي علي الأحماض الدهنية مثل أوميغا3 وغني بالبروتين وفيتامين  B 12 والحديد فنقص هذه العناصر قد يؤدي إلي جفاف فروة الرأس . البقوليات : مثل الفاصوليا والعدس واللوبيا كل هذه البقوليات عناصر غذائية هامة للعناية بشعرك لأنها مصدر للبروتين والحديد وتعمل علي منع حدوث تقصف الشعر. الحبوب الكاملة : تحتوي علي الزنك والحديد وفيتامين B   وهي عناصر صحية لشعرك . الجزر : مصدر غني بفيتامين A  والذي يساعدك في الحصول علي فروة رأس صحية الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والقرنبيط والجرجيرفهي مصادر لفيتامين A  و C  واللذين يساعدان لإفراز الغدة الدهنية وبالتالي فهم بلسم طبيعي للشعر.

وهناك بعض الوصفات الطبيعية المغذية للشعر :

وصفة زيت الزيتون مع زيت حبة البركة:  تتكون من فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان زيت حبة البركة ومعلقة كبيرةمن حبة بركة مطحونة ناعمة ومعلقة صغيرة من الزعتر, تطحن حبة البركة والزعتر ويدهن الشعر بزيت حبة البركة مع شرب كوب شاى حبة البركة واكل الزعتر بزيت الزيتون , فإذا استمر على هذه الطريقة اسبوعين يلاحظ الطول فى الشعر.

وصفة الفلفل الاحمر: ينقع قرن من الفلفل الاحمر الحار مقطع في زيت الزيتون لمدة عشرة ايام ثم يدهن به الشعر بعد ذلك حيث تساعد تلك الخلطة للشعر على زيادة تغذية الدم لبصيلات الشعر وتقوية البصيلات .

وصفة الترمس:   يطحن الترمس خشن وينقع فى الماء من الصباح حتى المساء ويغسل الشعر بماء الترمس ولايجفف الشعر حتى الصباح على ان يتم الاستمرار على غسيل الشعر بماء الترمس فترة وتفيد الخلط ايضا فى فردالشعر المجعد

وصفة الجرجير لتطويل الشعر:   طحن حزمة جرجير ويتم خلطه مع نصف كوب زيت الزيتون وتستخدم هذه الخلطه باستمرار على الشعر لتطويل الشعر وزيادة قوتة.

وصفة زيت الزيتون و الصبار : يجهز خليطا مكونا من فنجان من زيت زيتون مع نصف فنجان من زيت الخروع مع بعض قطرات من عصارة أوراق الصبار وتمزج المكونات جيدا ثم يدهن بها فروة الرأس مرة أو مرتين في الأسبوع لتطويل الشعر.

وصفة الجزر لتطويل الشعر : تسلق حبة من الجزر فى ماء وبعد استوائها توضع عليها معلقة من عسل النحل ومعلقة ضغيرة خميرة وتشرب الوصفة على الريق يوميا.

القهوة لتطويل الشعر هل تعلمين سيدتي أن القهوة تساعد على تطويل الشعر ليس من خلال شربها بل من خلال استعمالها إستعمالا خارجيا وخلطة الشعر التي سأقدمه لك سهلة الإستعمال وإضافة إلى كونها تساعد على تطويل الشعر تعالج تقصف الشعر تحتاجين فقط إلى قهوة مطحونة طريقة تحضير وإستعمال خلطة القهوة لتطويل الشعر افركي شعرك حتى الأطراف بقهوة مطبوخة (بدون هيل طبعا )

قناع البيض لشعر لامع وصحي يساعد البيض على تطويل الشعر الأظافر وإعطائهم مظهراً لامعاً؛ نظراً لاحتواء البيض على نسبة كبيرة من الكبريت والمعادن والفيتامينات الضرورية للشعر. اكسري بيضتين وضعي البياض على شعرك لتغذيته، أما الصفار فيمكنك خلطه مع زيت الزيتون واستخدامه كبلسم لتنعيم الشعر.

يجب ان ننوه الى ان هذه الوصفات يجب المداومة والاستمرار عليها للحصول على افضل النتائج مع التغذية الجيدة لان العناية تأتي من الداخل قبل الخارج احرصي على شرب الماء وتناول المكملات الغذائية بالاضافة الى طعام صحي ومتوازن

 

 

شاركها.