اسمرار الإبطين هي مشكلة محرجة تعاني منها معظم السيدات. وقد يحدث ذلك نتيجة لبعض العوامل الصحية أو نتيجة لاتباع بعض العادات الخاطئة ومنها الحلاقة، والاستخدام المنتظم لكريمات إزالة الشعر، والتعرق المفرط، وسوء التهوية من تحت الإبطين، وتراكم خلايا الجلد الميتة، واستخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق .

إليكِ أفضل الوصفات للتخلص من اسمرار الإبطين نهائيا:

  • البطاطس:

طبقي عصير البطاطس أو شرائح البطاطس تحت الإبطين للتخلص من البقع الداكنة بهذه المنطقة. فالبطاطس غنية بفيتامين “A” و”B” و”C”، وتعمل على توحيد لون البشرة تحت الإبطين طبيعيا.

  • صودا الخبز:

صودا الخبز يمكن استخدامها للتخلص من سواد تحت الإبطين، فهي تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية للسواد تحت الإبطين. امزجي صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة، استخدمي هذا المعجون للفرك تحت الإبطين، ثم اغسليه واتركي المنطقة حتى تجف تماما، تكرر هذه الطريقة عدة مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

  • زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند هو علاج طبيعي أخر للتخلص من اسمرار الإبطين، حيث يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد على تفتيح الجلد تحت الإبطين. في نفس الوقت، يعمل أيضا بمثابة مزيل عرق طبيعي فعال. استخدمي كمية بسيطة من زيت جوز الهند لتدليك الإبطين يوميا. وستحصلين بعدها على نتائج سريعة.

  • الليمون:

فيتامين “C” الذي يحتويه عصير الليمون يعمل على تفتيح البشرة الداكنة، بينما تساعد الخصائص الحمضية في تقشير البشرة لإزالة خلايا الجلد الميتة، يقطع الليمون ويوضع تحت الإبطين أو يطبق عصير الليمون بواسطة الكرات القطنية.

شاركها.