وصفات طبيعية لتبييض اليدين في أسبوع

 يعتبر الاهتمام بجمال اليدين أمرا ضروريا لتحقيق التناسق خاصة على مستوى لون البشرة، كما أنها من أكثر أجزاء الجسم التي تتعرض للعوامل الخارجية القاسية مثل مواد التنظيف، الماء والهواء البارد مما يجهلها عرضة للاسمرار بسهولة. إن كنت تعانين من هذه المشكلة، سنقدم لك في مقالنا هذا وصفات طبيعية منزلية تمنحك يدين بيضاء وفي ظرف وجيز دون الحاجة إلى استخدام الكريمات.

وصفة الملح والليمون: يمتاز الليمون بقدرة كبيرة على تفتيح البشرة بفضل احتوائه على الفيتامين C، في حين يساعد الملح على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت. قومي بخلط ملعقتين من الملح مع ملعقة من عصير الليمون، بعد خلط جميع المكونات ضعي يديك في الإناء وادعكيهما جيدا لان ذلك يساعد على إزالة الجلد الميت المسبب للسواد. استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي لمدة أسبوع وستلاحظين الفرق. لا تنسي تطبيق الكريم المرطب بعد استخدام الوصفة.

وصفة الحليب وزيت اللوز: تسمى هذه الوصفة أيضا بحمام الحليب، حيث تساهم في تبيض اليدين وترطيب البشرة بعد تقشيرها من الجلد الميت المسبب للاسمرار. امزجي كوب من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز وملعقة كبيرة من الورد البلدي المطحون، ضعي الخليط في الميكروويف لدقيقة واحدة وستلاحظين تغير رائحة الحليب. أخرجي الإناء وأضيفي له ملعقة صغيرة من الغليسرين ثم ضعي يديك في الإناء لمدة 10 دقائق قبل الشطف بالماء البارد.

زر الذهاب إلى الأعلى