يعتبر الوجه النحيف مشكلة تزعج الكثير من النساء، لأن الخدود الوردية والممتلئة تعتبر من مقومات الجمال. قد تعتقدين أن هذه المشكلة لا يمكن حلها إلا عبر استخدام الفيلر أو حقن البوتوكس الباهظة لكنك مخطئة، فهناك بعض المكونات الطبيعية التي تساهم في تسمين الوجه بشكل طبيعي وفعال. تابعي معنا هذا المقال لتكتشفي المزيد.

  • وصفة الخميرة والعسل وماء الورد

اخلطي ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد، احتفظي بالخليط في الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم وزعيه على كامل وجهك بعد غسله بالماء والصابون مع تجنب وضعه على الأنف. اتركي المزيج لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة لمدة أسبوع واحد وستلاحظين الفرق.

  • وصفة الخميرة

امزجي كمية مناسبة من الخميرة مع القليل من الماء حتى تحصلي على عجين متماسك، اتركيه يرتاح لمدة 5 دقائق ثم طبقي القناع على بشرة نظيفة وجافة لمدة 10 دقائق فقط. أزيلي القناع أولا بالماء البارد ثم امسحي وجهك بقطنة مبللة بعصير الليمون مع التركيز على المناطق التي تفرز الدهون.

  • وصفة الليمون والبرتقال والحليب البودرة

امزجي عصير نصف ليمونة مع عصير نصف ثمرة برتقال ثم أضيفي كمية مناسبة من الحليب البودرة حتى تحصلي على خليط متجانس. ضعي الخليط على خديك واتركيه حتى يجف، أضيفي طبقة ثانية من الخليط واتركيها حتى تجف بشكل تام ثم اشطفي بالماء البارد.

شاركها.