وصفات طبيعية لتصغير الفم

يفضل استخدام ألوان قلم الفم الداكنة وخصوصاً البني

الكثير يعاني من مشكلة كبر حجم الفم، حيث لا يتناسق مع معالم الوجه الأخرى، مما يسبب الإزعاج والحرج، فنجد أغلب الفتيات تلجأ إلى إجراء العمليات التجميلية، أو استخدام الكريمات الصناعية إلا أنّها تكون باهظة الثمن، وضارة على المستوى البعيد، لذلك يُفضل اللجوء إلى الوصفات الطبيعية، وفي هذا المقال سنتحدث عنها:

1- الزيوت: خلط ربع كوب من كلّ من: زيت الخروع، وزيت جوز الهند في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الفم،وتركه حتى يجفّ، ويُفضل تكرار العملية مرتين في اليوم على الأقل.

2- الزنجبيل: خلط ملعقتين صغيرتين من كلّ من: مسحوق الزنجبيل، ومعجون الأسنان، ونصف ملعقة كبيرة من خل التفاح في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الفم، وتركه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف، ثمّ إزالته بالماء، ويُفضل تكرار الخليط مرة واحدة لمدة ثلاثة أيام.

3- زيت الخل: خلط ملعقتين صغيرتين من كلّ من: زيت الزنجبيل، وزيت الخل، وأربع ملاعق صغيرة من زيت الخروع في وعاء للحصول على خليط متماسك، ثمّ تطبيق الخليط على الفم، وتركه حتى يجف، ويُفضل تكرار الخليط مرة يومياً لمدة شهر.

4- زيت المشمش: خلط نصف ملعقة كبيرة من كلّ من زيت المشمش، وزيت القرفة، و الماء، وملعقتين صغيرتين من مسحوق الزنجبيل في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الفم، وتركه لمدّة ثلث ساعة إلى نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء.

طرق تصغير الفم بالمكياج:
– استخدام ألوان قلم الفم الداكنة وخصوصاً البني، إذ يصغّر الفم ويظهره بشكلٍ جذّاب، بعكس الألوان الفاتحة التي تكبر حجم الفم.

– تطبيق القليل من كريم الأساس على الفم، ثمّ رسمه بواسطة فرشاة مخصصة، حتى يظهر الفم أصغر من حجمه الطبيعي، لكن يجب الحرص على الاعتدال في تطبيقه، لأنّه يظهر الفم بشكلٍ سيء.

– تحديد الجهة العليا من الفم بواسطة قلم الفم، ويُفضل أن يكون أفتح بدرجتين أو درجة واحدة من الجهة السفلى، وتعتبر هذه الطريقة هي أكثر الطرق المستخدمة لدى العديد من السيدات.

قد يعجبك أيضاً:
ماسك الجرجير للشعر: زيادة نعومته وتغذية جذوره في آن واحد
أهم النصائح للعناية بالبشرة الجافة خلال فصل الربيع
مقشر الشفاه برائحة العلكة

زر الذهاب إلى الأعلى