قد تعاني بعض النساء عند الزواج من تأخر الحمل الشيء الذي يسبب لها التوتر و القلق حيث يكون السبب مشترك بين الزوجين بنسب متساوية ، لهذا نقدم لك سيدتي خلطات طبيعية مجربة و مضمونة للحمل من الشهر الأول عند استعمالها.

وصفات طبيعية للحمل

خلطة زيت الزيتون

زيت الزيتون يعد وسيلة ناجحة لزيادة فرص الحمل، حيث يحتويِ على الدهون الأحادية الغير مشبعة مما يزيد من الصحة الإنجابية، لذلك يمكنك تناول ملعقتين من زيت الزيتون البكرِ يوميا لزيادة الخصوبة، ويمكن أيضا استخدامه في أغراض الطهيِ.

خلطة حب الرشاد وحبة البركة

اخلطيِ ملعقة كبيرة من حب الرشاد مع ملعقة من حبة البركة المجروشة، وتناولي منه ملعقة صغيرة صباحا على الريق ومرة أخرىِ مساء قبل النوم ويأخذ من ثاني يوم من الدورة الشهرية حتى أخر يوم من الدورة الشهرية لمدة 3 أشهر.

مشروب أوراق شجر البرقوق

ضعيِ أوراق شجر البرقوق على كوب من الماء المغلي لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يمكنك تناوله كل صباح، فهو مفيد جدا في علاج حالات العقم والإجهاض الناتجة عنِ اضطرابات المبيض ويعمل على تنشيط هرمون البروجيسترون.

طرق طبيعية تساعد على حدوث الحمل
تناول الحليب و المكسرات

ضعي أي نوع من المكسرات الشائعة ( اللوز أو عين الجمل) على كوبِ من الحليب دافئ مع إضافة ملعقة عسل طبيعي عليهم، ويمكنك تناوله أخر يوم في الدورة الشهرية ولمدةِ 3 أيام فهذا المشروب يساعد على الخصوبة وينشط المبيضين.

خلطة التمر والحليب

يساعد التمر على زيادة فرصِ الحمل والإنجاب، فهو غني بالفيتامينات والمعادن الحيوية التي تزيد من الخصوبة.
قومي بإزالة البذور من 10_ 15 تمرة ثم قوميِ بطحن التمر مع ملعقتان من الكسبرة حتى تصبح كالعجين مع إضافة كوب من الحليب إلى العجينة واتركيها علىِ نار هادئة حتى تغلي وبعد ذلك اشربي كل يوم كوبا منه لمدة 7 أيام من تاريخِ أخر دورة شهرية لك.

خلطة خل التفاح للحمل

يحتوي خل التفاح على مضادات للسمومِ ويساعد على توازن الهرمونات في الجسم، بالإضافة إلى أنه غير حامضي وله تأثير قلوي في الجسم ويساعد فيِ علاج المبيض التي قد يؤدي إلى تأخر الحمل.
يمكنك إضافة ملعقتين من خل التفاح إلى كوبِ من الماء وعليه ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ثم تناولي منه مرتان في اليوم.

خلطة الزنجبيل وعسل النحل

اخلطيِ ملعقة من الزنجبيل والخردل والقرفة والزعتر وضعيهم على نصف كيلو من عسل غذاء الملكات مع إضافة القرنفل إليهم، وتناولي منه ملعقة صغيرة بعد كل وجبة فهذاِ الخليط يعالج تكيس المبايض ويعزز من فرص الحمل.

نصائح للمتزوجين حديثا

الابتعاد عن الضغط النفسي وتناولِ وجبات غنية بالفيتامينات والمعادن المتنوعة والأملاح المعدنية.
تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامينِ D مثل الجبن والسلمون وصفار البيض، مع اخذ مكملات فيتامين D حيث نقص هذا الفيتامين في الجسم يسببِ العقم والإجهاض.
ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على تنشيطِ الدورة الدموية وبالتالي يزيد من فرص الحمل.
محاولة تقليل الوزن الزائد حيث الزيادة المفرطةِ للوزن يسبب بعض الأمراض مثل تكيس المبايض.

شاركها.