وصفات لتسمين الخدود بسرعة

تسمين الخدود اصبح موضة و امر مطلوب من النساء طبعا مع الاحتفاظ برشاقه الجسم و لتحقيق ذلك هناك وصفات و خلطات طبيعية نقدمها لكم على مجلة رجيم و ما عليك سيدتي سوى اختيار الافضل لك .

اقوى وصفات تسمين الوجه

وصفة الخميرة

المكونات

نصف كوب من الماء.

اضيفي ملعقة صغيرة من الخميرة المذابة من الماء.

ملعقة صغيرة من الحلبة.

طريقة التحضير

1-احضري نصف كوب من الماء على النار.

2-أضيفي له ملعقة صغيرة من الخميرة المذابة في الماء، وملعقة صغيرة من الحلبة.

3-قلبي الخليط حتى الذوبان لمدة خمس دقائق. بعد ذلك اتركيه الخليط حتى يهدأ وطبقيه على بشرتك.

 

خلطة الشوفان

يتم مزج ربع كوب من الحليب مع ملعقة من الخميرة وملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من الشوفان وملعقة كبيرة من النشا حتى يتم تجانس الخليط جيدا وتدهن بها بشرة الوجه مع التدليك على شكل دائري ثم يترك الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ وهذه الخلطة من الخلطات اليومية لحين الحصول على النتيجة المطلوبة كما أنها تدعم البشرة بالفيتامينات لتصبح البشرة نضرة خالية من أي شوائب.

خلطة الحلبة

كما هو معروف فإن للحلبة دور كبير جدا في التسمين سواء عن طريق تناولها أو استخلاص منها الزيوت لتدهن على المنطقة المراد تسمينها فيتم خلط كمية متساوية من كلا من زيت الخروع وزيت الحلبة ويدهن بها الوجه يوميا قبل النوم حتى تمتصها البشرة طوال الليل وفي الصباح يتم غسل الوجه بالماء البارد.

خلطة التفاح

المكونات

ثمرة تفاح مهروسة.

طريقة التحضير

1-احضري ثمرة من التفاح المهروسة، وابدأي بتوزيعها على الوجه.

2-دلكي منطقة الوجنتين جيدًا بحركات دائرية لمدة خمس دقائق.

3-اتركي التفاح على وجهكِ لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه.

4-عليكِ بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا.

 خلطة زيت اللوز

المكونات

كمية من زيت العنبر وزيت اللوز.

طريقة التحضير

1-اخلطي كميات متساوية من زيت العنبر وزيت اللوز.

2-امزجي الزيوت جيدًا وطبقيها على وجهكِ.

3-اتركيها لمدة نصف ساعة قبل غسيل الوجه.

خلطة الحليب

المكونات

ملعقة من الشوفان المطحون.

ملعقة من الزبدة.

ملعقة من العسل.

ملعقة من الحليب.

طريقة التحضير

1-اخلطي ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقة من الزبدة وملعقة من العسل وملعقة من الحليب جيدًا.

2-دلكي الوجه والخدود بهذه الخلطة مع تركها لمدة ساعة، ثم اشطفي وجهكِ بالماء الفاتر.

طرق أُخرى لِتسمين الوجه والخدّين

يمكن اعتماد بعض الطُّرق للحُصول على خُدود مُمتلئة ووجه أكثر سُمنةً، وهذه الطُرق هي:

يوجا الوجه:

تُعدّ هذه الطّريقة من أفضل الطُّرُق لِلحُصول على خُدود مُمتلئة وشدّ الجلد؛ فتمارين اليوجا تُساعد في إنتاج مادّتي الكولاجين والإيلاستين، اللّتين تزيدان حَجم الخُدود.

نفخ البالونات:

عند نفخ البالونات تتحرّك عضلات الخُدود، وبهذه الطّريقة تُبنى هذه العضلات، ويُزادُ حجم الخدّين

مواد طبيعية لتسمين الوجه

زيت الزيتون

يرطّب زيت الزيتون البشرة الجافة، بل يُعتبر من أفضل المواد التي تُرطب هذا النوع من البشرة، كما أنه يمنع الخطوط الرفيعة والتجاعيد من الظهورعلى الوجه، وكُل ما عليكِ فعله هو تدليك وجهك بالقليل من زيت الزيتون الدافئ باتجاه الأعلى لمدة تتراوح ما بين خمس إلى عشر دقائق، وللحصول على أفضل نتيجة كرّري هذه الطريقة مرتين يوميًا.

ماء الورد

يُستخدم نصف كوب من ماء الورد مع نصف كوب من الحليب، يُخلط هذان المكوّنان معًا بشكل جيّد مع إضافة أربع ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة، ثُم يُوزّع الخليط على الوجه ويُترك لمدّة 45 دقيقة ومن ثم يُغسل بالماء البارد.

الألوفيرا

تمتلك هذه النبتة خصائص تشدّ الجلد كي تُخلّص الخدين من الترهل وتُعزّز مرونة الجل، بالإضافة إلى احتوائها على مواد مضادّة للأكسدة تمنع الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، ويُمكن استخدام الألوفيرا “الصبّار” من خلال أخذ المادة التي داخلها “الهُلام” ثُم تدليك الوجه بحركةٍ دائريّة لمدة عشر دقائق، ومن ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ. تُكرّر العمليّة مرّتين في اليوم، وهناك طريقة أخرى تساعد على تسمين الوجه من خلال استخدام الألوفيرا، وتتم من خلال تحضير عصير تضاف له ملعقتان كبيرتان من هُلام الألوفيرا وشُربه مرة واحدة يوميًا.

زبدة الشيا

تمتاز زبدة الشيا باحتوائها على نسبةٍ عالية من الأحماض الدهنية التي تُساعد على منح البشرة المرونة المطلوبة، بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين “E” الذي يشُدّ البشرة ويُسمّن الخدود، وتُستخدم عن طريق تدليك الوجه بزبدة الشيا بحركة دائرية وبشكل تصاعدي لمدّة عشر دقائق، ثُم تُترك زبدة الشيا لمدة 15 دقيقة أخرى وبعدها يُغسل الوجه بالماء، وتُكرّر العملية أكثر من مرّة في الأسبوع.

أكلات لتسمين الوجه

تناول اللحوم والأسماك:

تعتبر اللحوم بأنواعها المختلفة كالدجاج خاصة الصدور، واللحوم الحمراء، والأسماك، من الأطعمة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، وتسهم في بناء الخلايا، ممّا يعمل على تسمين الوجه، وينصح بتناول مئتي غرام من اللحوم أو الأسماك سواء كانت مقلية، أو مشوية في اليوم.

تناول الحليب مع الشوفان:

يحتوي الشوفان على الكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم وسلامته، كالألياف، والمعادن، وتُحضر هذه الوجبة عن من خلال خلط ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان مع كوب من الحليب الدافئ، ويُنصح بإضافة بعض المكسرات إليها مثل: الفستق الحلبي، والجوز، واللوز، وغيرها، حيث إنها تمدّ الوجه بالزيوت اللازمة لليونته، ممّا يجعله أكثر امتلاء، ويُنصح بتناول هذه الوجبة في الصباح على الفطور.

تناول الفواكه:

تعتبر الفواكه خاصّة التفاح، والعنب، والموز من الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل: الفيتامينات خاصة فيتامينات A,B,C، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات الأكسدة، والإيلاستين، والكولاجين، والتي تسهم في تسمين الوجه، خاصة منطقة الخدين.

تمارين لتسمين الوجه

تمرين النفخ:

يتم نفخ الفم كما لو أننا أردنا نفخ بالونة، ونمسك الهواء في الفم لمدّة دقيقية، ويُنصح بتكرار هذا التمرين لمدة ست مرات يومياً.

تمرين اليوغا:

يتم وضع أصبع السبابة تحت عظام الخد، وتحريكه بشكل دائري لمدة دقيقتين، ثمّ نضع السبابة على مفصلات الفك، وندلك بحركات دائرية من الأسفل إلى الأعلى لمدة دقيقتين، ويُنصح بتكرار التمرين عدّة مرات على كامل أجزاء الوجه.

فيتامينات لتسمين الوجه

الكرياتين

وهو من أشهر الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يتناولها الكثير من الأشخاص وخاصة الرياضيين، حيثُ يعمل كمُحفز ومُعزز لعضلات الوجه، من خلال مضاعفة نمو العضلة وزيادة حجمها وبالتالي زيادة الوزن، ويتوفر هذا الفيتامين في الكثير من الأغذية كاللحوم الحمراء، والأسماك، كما يجب ممارسة الرياضة عند تناول هذا الفيتامين للحصول على نتيجة مضمونة وأفضل.

الزنك

وهو معدن وفيتامين ضروري للجسم، ونقصه يؤدي إلى كبح الشهية، وبالتالي فقدان المزيد من الوزن، ويتوفر في الأغذية البحرية، والمكسرات، واللحوم، كما يتوفر على شكل مكمل غذائي في الصيدليات، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله، وذلك لتحديد الكمية التي يمكن شربها منه.

الثيامين أو فيتامين بي1

وهو من الفيتامينات التي تذوب في الماء، ومن أكثر الفيتامينات التي تساعد على زيادة الوزن بشكل عام والوجه بشكل خاص، فله دور كبير في فتح الشهية، ويتوفر في الأرز الأسود. وصفات لتسمين الوجه.

أغذية مفيدة لعلاج نحافة الوجه

1– الفواكه: مثل الموز، والعنب، والبرتقال.

2– الخضروات: مثل الخيار، والجزر، والبازلاء، فهي تحتوي على فيتامين B، والذي يفيد في علاج النّحافة.

3– المشروبات: مثل الحلبة، والسّحلب، واليانسون، وغيرها الكثير.

4– السّمسم والزّبيب: تناولها يوميّاً بفترات متفاوتة، فهي جيّدة لعمليّة التّخلص من النّحافة.

5– التّمر: تناول سبع حبّات من التّمر مع كوب من الحليب يوميّاً.

زر الذهاب إلى الأعلى