تكون البشرة ذان اللون الداكن معرضة لخطر أشعة الشمس أقل من غيرها لاسيما فيما يخص ظاهرة شيخوخة الجلد، وحصول سرطان الجلد، وهناك  تكون البشرة ذان اللون الداكن معرضة لخطر أشعة الشمس أقل من غيرها لاسيما فيما يخص ظاهرة شيخوخة الجلد، وحصول سرطان الجلد، وهناك بعض الدراسات التي تقول أنّ كافة الناس يمتلكون نفس كمية الخلايا الصباغية دون النظر للون، أما الاختلاف فهو في الحجم الخاص بتلك الخلايا وكذلك توزيعها، وكُلما كبر حجمها تزيد سمرة البشرة الموجودة فيها، لذا إليك وصفات لتفتيح البشرة السمراء من اول مرة.

وصفات لتفتيح البشرة السمراء من اول مرة

  1. ماسك البطاطس لتفتيح البشرة من أول مرة:هذه الوصفة تأتي في مقدمة وصفات تبييض البشرة وتوحيد لونها، نظراً لأهميتها وقيمتها الغذائية العالية التي تجعل من البطاطس مادة مغذية للبشرة تساعد على إزالة البقع والخلايا الداكنة بأسرع طريقة. لتحضير وصفة البطاطس نسلق عدد ثمرة بطاطس ثم نهرسها بماء السلق الخاص بها لإحتوائه على فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة، نضيف ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي وملعقة من عصير الليمون ثم نقلب الخلطة جيداً ونفردها على الوجه ثم نتركها لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  2. ماسك الردة والترمس المطحون:هذه الوصفة أيضاً من الوصفات السريعة لتفتيح البشرة ويمكنك ملاحظة ذلك بعد أول استخدام أيضاً وهو ماسك سريع وسهل يتكون من ملعقة كبيرة من الردة أو نُخالة القمح وملعقة كبيرة من الترمس المطحون مع إضافة ماء الورد أو اللبن الحليب لعجن الماسك.
  3. يفضل استخدام ماء الورد للبشرة الدهنية بينما يفضل استخدام اللبن الحليب في هذه الوصفة للبشرة العادية والجافة. يترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ.

ماسك الكركم والليمون لتفتيح البشرة السمراء

يعتبر الكركم مقشر طبيعية مهم للغاية لبشرتك نظراً لأحتوائه علي فيتامين ج المسؤول عن تفتيح البشرة ويمكن أستخدامه لجميع أنواع البشرة. يتم تحضير ماسك الكركم عن طريق جلب ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الكركم ويتم خلط المكونات جيدا حتي تبصح متجانسة ، ثم وضعها علي الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة مع تدليكه علي البشرة بشكل دائري ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ، ومن اجل ظهور نتائج سريعة يمكن استخدامه يوميا او ثلاثة مرات اسبوعيا.

  1. ماسك لتفتيح البشرة من اول مرة بالنشا تعد النشا هي المكون الأفضل ليس فقط لتبييض بشرة الوجه، لكن تمنحكِ كذلك النضارة الطبيعية مع تصحيح عيوب بشرتك. إلى جانب تكلفتها البسيطة، تحتوي النشا على العديد من الخواص الجمالية لصحة وحيوية بشرتك. حيث تساعد على امتصاص الزيوت الزائدة، كما تعمل على التنظيف العميق للبشرة وتحسين ملمسها لتتركها أكثر نعومة ومرونة.
  2. ماسك النشا والعسل : تُخلط ملعقة نشا مع ملعقة عسل نحل ويوضع الخليط على البشرة. يترك على البشرة حتى يجف تماما وتتم إزالته من خلال فرك البشرة. تغسل البشرة بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.
  3. ماسك النشا والحليب: خلط ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع ملعقة نشا. إضافة قطرات من زيت الزيتون وتقلب المكونات جيدا. يُوزع الخليط جيدا على البشرة ويترك حتى يجف لمدة لا تقل عن نصف ساعة. يتم غسل البشرة ويتم تجفيفيها برفق.
  4. ماسك النشا والشوفان : يُزيل هذا القناع الشوائب عن الوجه، كما أنه يُقشر الوجه ويمنحه الترطيب، ولتحضير هذا القناع يتم اتباع الآتي:المكونات: ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة من القهوة. الطريقة: يُغسل الوجه، ومن ثم تُخلط جميع المكونات جيدًا. يُدلك الوجه بالقناع بعد أن يجف، ويُمكن تدليك الرقبة والإبط، ويُترك حتى يجف.

وصفة سهلة لتبيض الوجه بالنشا

لا يوجد ماسك طبيعي يقوم بتفتيح البشرة من أول مرة، ولكن يمكن عمل ماسكات تساعد على تفتيح البشرة مع الاستعمال لعدة مرات ولفترة زمنية تقدّر بالشهر.

  • ماسك النشا والعسل : تُخلط ملعقة نشا مع ملعقة عسل نحل ويوضع الخليط على البشرة. يترك على البشرة حتى يجف تماما وتتم إزالته من خلال فرك البشرة. تغسل البشرة بالماء الفاتر، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.
    ماسك النشا والحليب: خلط ملعقة كبيرة من الحليب البودرة مع ملعقة نشا. إضافة قطرات من زيت الزيتون وتقلب المكونات جيدا. يُوزع الخليط جيدا على البشرة ويترك حتى يجف لمدة لا تقل عن نصف ساعة. يتم غسل البشرة ويتم تجفيفيها برفق.
  • ماسك النشا والشوفان : يُزيل هذا القناع الشوائب عن الوجه، كما أنه يُقشر الوجه ويمنحه الترطيب، ولتحضير هذا القناع يتم اتباع الآتي:المكونات: ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة من القهوة. الطريقة: يُغسل الوجه، ومن ثم تُخلط جميع المكونات جيدًا. يُدلك الوجه بالقناع بعد أن يجف، ويُمكن تدليك الرقبة والإبط، ويُترك حتى يجف.

وصفة سهلة لتبيض الوجه من اول مرة

لا يوجد ماسك طبيعي يقوم بتفتيح البشرة من أول مرة، ولكن يمكن عمل ماسكات تساعد على تفتيح البشرة مع الاستعمال لعدة مرات ولفترة زمنية تقدّر بالشهر

  1. وصفة العسل والليمون والحليب: ينصح بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون بكميات متساوية من العسل و الحليب، مع إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز وخلط جميع المكونات معًا، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على التخلص من حب الشباب وتقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لاحتواء الحليب على خصائص مضادة للأكسدة، وفيتامينات وكالسيوم، ومن ناحية أخرى يحتوى العسل على خصائص مضادة للميكروبات، تساعد على علاج حروق الشمس وتهيج الجلد.
  2. وصفة الليمون و الموز: يجب هرس ثمرة موز واحدة، مع إضافة ملعقتين من عصير البرتقال وبضع قطرات من العسل، ومزجهما معاً مع 5 ملاعق كبيرة من عصير الليمون، ثم وضع هذا الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، مع تكرار هذه الوصفة بشكل يومى. يحتوي الموز على كميات عالية من مضادات الأكسدة والبوتاسيوم، والتى تساعد في تقليل التهاب الجلد وحب الشباب، وتفتيح البشرة، كما يحتوى البرتقال على نسبة عالية من فيتامين C التي تساعد فى تقليل البقع الداكنة .
  3. وصفة الليمون وعصير الطماطم لتبييض الوجه: يخلط لب الطماطم متوسطة الحجم مبشورة مع بضع قطرات من عصير الليمون. وتطبيق هذا الخليط على وجهك بما في ذلك منطقة العنق. اتركه لمدة 15 دقيقة ثم اغسل وجهك بالماء البارد. إتبع هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
  4. الليمون والكركم لتبييض الوجه: تحتاج إلى ملعقة صغيرة من الكركم و 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون. إعداد عجينة وتطبيقها على وجهك في حركات دائرية. اترك هذا الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسله. الكركم هو من التوابل القوية، لذلك لا ينصح أي شخص يعاني من البشرة الحساسة لاستخدامه. طبق هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

شاركها.