لكل من يرغب بالتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ووزن مثالي في هذا المقال تعرف على اهم الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخسيس والتخلص من الوزن الزائد حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال
وصفات للتخسيس - علاج السمنة بالوصفات الطبيعية

إذا لم تكن قادر علي التخلص من الكيلو جرامات الزائد بسهولة؟ هل تعبت من تناول حبوب إنقاص الوزن، وفشل الحمية الغذائية و تجربة ألات التخسيس الفاشلة في إنقاص الوزن . يمكن أن يكون فقدان الوزن عملية صعبة وخصوصاً دون إتباع نظام غذائي مناسب وعدم ممارسة التمارين الرياضية. نحن نقدم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعمل علي تحسين عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون بحيث تمكنك من حرق المزيد من السعرات الحرارية وإنقاص الوزن دون بذل المزيد من الجهد .


تناول الكمون لإنقاص الوزن و علاج السمنة :

يساعدك الكمون في تحقيق أفضل هضم وإمتصاص وكسر العناصر الغير قابلة للذوبان. فهو مصدر جيد للحديد الذي يساعد في تقليل المشاكل المختلفة والمرتبطة بفقر الدم مثل التعب، الضعف،الصداع، الطاقة، مصدر جيد للألياف وبالتالي يساعدك في زيادة الشعور بالشبع، ليساعدك في فقدان الوزن .


المكونات :

2 ملاعق كبيرة من الكمون .
1/2 ليمون .
1،1/2 كوب ماء صافي .

الطريقة :

قم بنقع بذور الكمون في الماء طوال الليل وفي الصباح غلي الكمون المنقوع ثم تصفية ماء الكمون من البذور في كوب وبمجرد أن يبرد قليلاً يمكنك إضافة عصير الليمون الطازج وتناوله في الصباح علي معدة فارغة لمدة 12 إسبوع، لكي يساعدك في فقدان الوزن بسرعة .

وصفة الماء والليمون الحامض لإنقاص الوزن بسرعة :

تُعتبر وصفة الماء والليمون ذات المفعول السحري للتخلص من الوزن الزائد في الجسم ، حيث يتم تحضير هذه الوصفة بأخذ كوبين من الماء مع كوب من عصير الليمون الحامض ، ويتم شرب المزيج بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة بحيث يكون أول شئ يدخل المعدة صباحاً ، حيث ستعمل على حرق الدهون والإحساس بشهية ليست كبيرة على الأكل .

وصفة عصير الجزر والبنجر لإمكانية علاج السمنة :

واحد من أهم خصائص الجزر والبنجر أنهم يساعدوا في مقاومة الدهون لأنهم يحتوا علي الألياف التي تعمل علي تقليل مستوي الكوليسترول الضار في الدم وقمع الشهية وزيادة عملية التمثيل الغذائي وتسريع معدل حرق المزيد من الدهون ويعمل البنجر كمصدر جيد لمضادات الأكسدة التي تساعد في منع أمراض القلب، ومقاومة السرطان .

المكونات :
2 جزر متوسط الحجم .
1 شمندر .
شريحة الليمون .
1/2 معلقة من الملح .

الطريقة :

العمل علي غسل الجزر والبنجر ثم تقشير الجلد وتقطيعه إلي أجزاء صغيرة ووضعهم في الخلاط وإستخدام حوالي 1/2 كوب من خليط الماء وتناول عصير البنجر والجزر يومياً علي وجبة الإفطار لمدة تصل إلي إسبوع لكي يساعدك في إنقاص الوزن .

وصفة البقدونس والثوم :

قومي بغلي 3 أكواب من الماء وأضيفي إليهم 3 فصوص من الثوم ، ثم أضيي البقدونس بالكمية المرغوب فيها ، وأتركي المزيج لمدة نصف ساعة وقومي بتصفيته وشربه قبل الوجبات الرئيسية مباشرة .

وصفة الزنجبيل والنعناع :

قومي بإحضار الزنجبيل وتقطيعه لمربعات صغيرة وضعيها في الماء الساخن وأضيفي أوراق النعناع بالكمية المرغوبة ، واتركي الخليط يغلي على النار لمدة نصف ساعة ، واتركي المزيح يبرد وقومي بتصفيته وشربه مباشرة قبل وجبات اليوم .

شراب الليمون والعسل وصفة مفعولها أكيد في علاج السمنة :

إذا كنت تخطط لإنقاص المزيد من الكيلو جرامات في إسبوع دون ممارسة أو إتباع نظام غذائي . يمكنك تجهيز شراب الليمون والعسل لكي يساعدك في التخلص من السموم وزيادة مناعة الجسم ويحتوي علي البوليفينول وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في التخلص من السمنة . كما أنه يحتوي علي البكتين والألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء والتي تساعد في مقاومة الجوع وتقليل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة وعند تناول العسل مع الليمون يعمل بمثابة حرق الدهون .

المكونات :
1/2 ليمون .
1 معلقة كبيرة من العسل .
1 كوب ماء دافئ .

الطريقة :

قم بإضافة عصير الليمون مع العسل والتقليب معاً ثم تناول هذ الخليط علي الريق في الصباح، يمكنك إتباع هذه الوصفة لمدة إسبوع لكي يعمل علي حرق الدهون .
وصفات للتخسيس - علاج السمنة بالوصفات الطبيعية

وصفة الثوم والكمون :

أحضري إناء وأملئيه بكوبين من الماء ، وأضيفي 10 فصوص من الثوم المقشر وملعقة كبيرة من الكمون المطحون ، ثم أغلي المزيج لمدة ربع ساعة على النار وقومي بتركه حتى يبرد ، ثم أضربيه في الخلاط للحصول على خليط متجانس ، واحرصي على شرب كوب منه كل صباح فور الاستيقاظ من النوم .

وصفة الكمون والقرفة :

أحضري 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الكمون وأضيفي إليهم ملعقة كبيرة من القرفة ونصف ليمونة مقطعة شرائح ، وضعي المكونات في كوب من الماء المغلي واتريكها لمدة نصف ساعة واتركيها تبرد ، ثم يُصفى الخليط ويتم شربة قبل الوجبات الثلاث يومياً .

الطماطم والخيار مفيدة في علاج السمنة :

تعد هذه الطريقة واحدة من أسهل الطرق التي تساعد في إنقاص الوزن وهي تناولسلطة الطماطم الطازجة مع الخيار يومياً علي وجبة الإفطار يمكنك رش القليل من التوابل مثل الفلفل والملح إلي طبق السلطة وتزيين الطبق بأوراق النعناع وشرائح الليمون . سلطة الطماطم والخيار غنية بفيتامين ج، ب، البوتاسيوم، وغيرها من المواد الغذائية الصحية التي تمد الجسم بالطاقة وتقليل الشعور بالجوع وعند إتباع هذه الطريقة لمدة 20 يوم يمكنك إنقاص 3- 4كيلو جرام من الدهون .

علاج السمنة بالشاي الأخضر والليمون :

الشاي الأخضر واحد من أقوي المشروبات التي تساعد في إذابة الدهون وخصوصاً دهون الخصر وعند إستهلاك الشاي الأخضر بإنتظام يحتوي علي الكافين ومضادات الأكسدة وتعمل هذه العناصر علي حرق الدهون وفقدان الوزن . ولكي تجني المزيد من الفوائد تناول فنجان الشاي الأخضر مع حله ب 2 معلقة كبيرة من عصير الليمون ومعلقة صغيرة من العسل .
وصفات للتخسيس - علاج السمنة بالوصفات الطبيعية

علاج السمنة بالقرفة والعسل :

هل حاولت تجربة مشروب القرفة والعسل لفقدان الوزن ؟ فالقرفة مشروب سحري لحرق الدهون . فهي تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي والسيطرة علي مستويات الأنسولين وخفض نسبة الكوليسترول الضار كما تساعد في تقليل الرغبة في تناول المزيد من الطعام وتعمل علي حرق دهون البطن .

المكونات :

1 معلقة مسحوق القرفة .
1 معلقة كبيرة عسل .

الطريقة :

يمكنك مزج العسل مع مسحوق القرفة في كوب من الماء الدافئ وتركه ليبرد قليلاً وتناوله مرتين في اليوم . ويفضل تناوله قبل تناول وجبة الغذاء بساعة وقبل النوم ب 30 دقيقة لكي يعمل علي فقدان الوزن .


وصفة النعناع والخيار :

يتم عمل هذه الوصفة باستخدام الخلاط ، حيث يتم خلط حبة خيار و6 ورقات من النعناع الطازج مع عصير ليمونة كاملة وبإضافة نصف كوب من الماء ، وبعد الحصول على المزيج يتم شرب كوب من الوصفة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم ، وبالانتظام على هذه الوصفة فإنها فعالة للتخلص من الوزن الزائد .


خليط الليمون والزنجبيل لتحقيق علاج السمنة :

عند إدراج عصير الليمون بالزنجبيل أحد العلاجات الصحية والفعالة في فقدان الوزن . حيث يقوم بتقليل مستوي الكوليسترول الضار في الدم وزيادة عملية الأيض والتخلص من السموم الضارة وبالتالي فهو يدعم فقدان الوزن .

المكونات :

1 لتر ماء .
1 مسحوق زنجبيل .
1 ليمون .

الطريقة :

ترك الماء يغلي علي النار وإضافة مسحوق الزنجبيل وتركه علي نار هادئة لمدة 2 دقيقة ثم تصفية الخليط وإضافة عصير الليمون . يمكنك تناول هذا المشروب يومياً لمدة تصل إلي 5 أيام حتي تفقد حوالي 2-3 كيلو .

أوراق الكاري لمحاربة الدهون و علاج السمنة :

تعد أوراق الكاري واحدة من أفضل العلاجات للتخلص من الدهون المتراكمة وقد أظهرت الدراسات الحديثة بأنها تساعد في تقليل الدهون الثلاثية ومستوي الكوليسترول الضار والتخلص من السموم والدهون الموجودة في الجسم وتحسين عملية الهضم . عند تناول 7 – 8 أوراق الكاري في الصباح لمدة تصل إلي 20 يوم لفقدان الوزن بفعالية .
وصفات للتخسيس - علاج السمنة بالوصفات الطبيعية

بذور الكتان كيف تستخدمها في علاج السمنة :

بذور الكتان خيار مثالي جداً خالية من الدهون ووجبة خفيفة صحية حيث يحتوي علي نسبة عالية من الألياف التي تساعد علي تنظيم نسبة السكر في الدم والأنسولين وتحسين عملية الهضم وقمع الشهية . كما أنه أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرارة الجسم وبالتالي فقدان الوزن .

المكونات :

بذور الكتان .
مسحوق الفلفل الحار .
مسحوق الفلفل الأسود .
ملح .

الطريقة :

العمل علي شوية حفنة من بذور الكتان في مقلاة مسطحة علي نار هادئة مع إضافة القليل من مسحوق الفلفل الأسود والفلفل الحار للإستمتاع بتناول وجبة خفيفة لإنقاص الوزن .


وصفة المريمية :

أحضري كوب من الماء المغلي ويضاف إليه ملعقة كبيرة من المريمية ، يتم تركها على النار لمدة ربع ساعة للحصول على مزيج قوي ، حيث يتم شرب كوب منها مساءً قبل النوم مباشرة ويفضل أن تكون بديلاً لوجبة العشاء كاملة .

خل التفاح للتخسيس السريع :

يتم استخدام خل التفاح في جميع الوجبات ويضاف إلى السلطات لما لديه قدره كبيرة على حرق الدهون .

عوامل مساعدة تستخدم لتخسيس الجسم :

المحافظة على التمارين الرياضية باستمرار .
الانتظام في ممارسة المشي على فترات متقاربة لقدرته على حرق الدهون بفاعلية .
الحركة بوجه عام تعمل على حرق الدهون ، بينما الجلوس يعمل على تخزين وتراكم الدهون في جميع مناطق الجسم .

علاج السمنة بخل التفاح :

هل تزعجك الدهون الزائد حول البطن؟، يمكنك محاولة تناول شراب خل التفاح لخفض الوزن لأن خل التفاح مصدر جيد من البكتين الذي يجعلك تشعر بالإرتياح، حيث يعمل خل التفاح في قمع تراكم الدهون في الجسم وتعزيز فقدان الوزن .

المكونات :

1 معلقة كبيرة من التفاح .
كوب من الماء الدافئ .
1 معلقة كبيرة عسل .

الطريقة :

يمكنك حل خل التفاح والعسل بالماء وتناول هذا المشروب مرة واحدة في المساء وقبل ساعة واحدة من تناول وجبة العشاء. يفضل الإستمرار علي تناول هذا الخليط لمدة 1 إسبوع لتقليل دهون البطن بسرعة .


وصفه صحيه لتخسيس الكرش والارداف بمعدل 10كيلوغرام شهريا

تتكون الخلطه من المواد التاليه: ملعقة قرفه – ملعقة عسل – ملعقة كاكاو ساده من دون نكهات, يتم مزج المكونات جيدا ومن ثم تناولها صباحا على الريق قبل الإفطار بمعدل ملعقه يوميا ومن ثم ننتظر نصف ساعه قبل تناول وجبة الإفطار, تتميزه هذه الوصفه الرائعه بقدرتها على سد الشهيه واذابة الدهون وتسريع حرق السعرات الحراريه وتعجيل عملية الإستقلاب وزيادة هرمون السعاده وتخفيض معدل السكر في الدم.

وصفات للتخسيس - علاج السمنة بالوصفات الطبيعية

علاج السمنة وإنقاص الوزن بالماء الدافئ :

يمكن أن يساعدك الماء الدافئ في فقدان الوزن بفعالية لأنه عندما ترتفع درجة حرارة الجسم وبالتالي يزيد من معدل الأيض ويسمح للجسم بحرق المزيد من السعرات الحرارية بسرعة .وكلما شعرت بالعطش يمكنك تناول كوب من الماء الدافئ ويمكنك تناول 8 أكواب ماء دافئة كل يوم لإنقاص الوزن .

علاج السمنة بالثوم بالإضافة لحرق الدهون :

إذا كنت من محبي الثوم يمكنك تناول 4 – 5 فصوص ثوم من الثوم والذي يساعدك في فقدان الوزن. لأن الثوم يحتوي علي الأليسين الذي يعمل علي تقليل الدهون الغير صحية وتسريع عملية الأيض ويحفز الجسم علي حرق الدهون وبالتالي إنقاص وزن الجسم .

المكونات :

5 فصوص ثوم، قرنفل .
1 كوب من الحليب قليل الدسم .

الطريقة :

قد يسبب الثوم رائحة سيئة في الفم فهناك وسيلة جيدة تساعدك في تقليل رائحة الثوم من خلال نقع 5 فصوص الثوم في كوب من الحليب الساخن قليل الدسم لمدة 20 دقيقة وبعد تناول وجبة العشاء ب 30 دقيقة يمكنك تناول الخليط لكي يعمل علي طرد الدهون الزائدة وخصوصاً عند الإستمرار في تناوله لمدة 2 إسبوع .
وصفات للتخسيس - علاج السمنة بالوصفات الطبيعية

وصفات لتخسيس الكرش

1- حسب مجربات، يمكن أن يساعد تناول ثلاثة أكواب مكونة من خليط ملعقة من الشاي الأخضر الصيني مع النعناع الرطب وملعقة من الزنجبيل الطازج وقشر الرمان بعد الوجبات الرئيسية وبدون إضافة سكر في ظهور نتيجة جيدة للغاية في غضون 10 أيام فقط.

2- باستخدام أعشاب البابونج وإكليل الجبل والمرامية، يمكن المساعدة علي تخسيس الكرش من خلال علي ملعقة صغيرة من كل هذه الأعشاب في إبريق ماء صغير ومن ثم تصفي وتوضع في براد شاي. ويشرب من هذا الخليط 3 أكواب في اليوم، بحيث يكون أولهم علي الريق وقبل تناول وجبة الإفطار ويفضل عدم التحلية بالسكر للحصول علي أسرع نتائج. مع ملاحظة أن هذا المشروب يعمل علي سد الشهية وإضفاء الإحساس بالشبع.

3- هذه الوصفة قريبة نوعاً ما من الوصفة السابقة، حيث يتم استخدام أعشاب إكليل الجبل والبابونج بها لكن بدلاً من الميراميه يتم استخدام الزعتر، ويتم أخذ ملعقة وسط من كل مما ذكر ويتم إضافة الماء بمقدار كوب كبير ويتركوا علي النار حتى الغليان، ويفضل عدم استخدام سكر أو علي الأكثر استخدام ملعقة صغيرة لتفادي الطعم المر. وتشرب علي الريق في الصباح وفي المساء فقط.

4- من بين أشهر وصفات لتخسيس الكرش، هناك وصفة أخري شهيرة يمكن أن تساعد علي تخسيس الكرش وهي بنقع 2 ملعقة متوسطة الحجم من الشاي الأخضر أو الشاي العادي مع نصف ليمونة كاملة وليس عصيرها فقط، وتترك في كأس ساخن طوال الليل وتشرب في الصباح علي الريق وقبل تناول وجبة الإفطار بشكل مباشر مع ملاحظة انه يجب تناول هذا المشروب بدون سكر بالرغم من مرارة طعمه فإنه قد يكون وسيلة فعالة وسريعة للغاية لتخسيس الكرش.

5- في هذه الوصفة، نحضر قشر الرمان المجفف والمطحون ومن ثم نقوم بخلطه مع العسل حتى يصير عجينة متماسكة ونشكله علي حبة البندول ونضعه في الفريزر ويستخدم في الصباح علي الريق علي مدار الثلاثة أيام الأخيرة من الدورة الشهرية والعشرين يوم الأخيرة من النفاس، وهذه الخلطة بجانب أنه تساعد بشكل كبير علي تخسيس الكرش إلا أنها أيضاً تعمل علي تنظيف الرحم ومفيدة للمعدة بشكل كبير.
وصفات للتخسيس - علاج السمنة بالوصفات الطبيعية

شاركها.