التخلص من الكرش أصبح سهلاً لمن يعانون من ظهور الكرش سواء الرجال او السيدات .
واسباب ظهور الكرش عديدة ولكن في مجملها ان ظهور الكرش دليل على شيئين ، اولاً ضعف في عضلات المعدة وترهل عضلات البطن مما يسمح بظهور الكرش ، وثانياً تراكم الدهون نتيجة السمنة مما يزيد الحمل على عضلات البطن وظهور الكرش .
ولكي تتخلصي من الكرش وترهلات البطن اليك بعض الوصفات الطبيعة لتساعدك على ذلك .الوصفة الأولى :
الخلطة الحارقة للدهون وتتكون من شاى أخضر مع نعناع وزنجبيل وكمون بمقادير متساوية ، وتغلى ويشرب المخلوط على الريق يومياً ، وقبل كل وجبة بربع ساعة ، يساعد بطريقة مذهلة على أزالة ترهلات البطن والتخلص من الكرش بسرعة فائقة .

الوصفة الثانية :
تتكون من معلقة زنجبيل + معلقة قرفة + معلقة قشر الرمان (متوفر عند العطارين) ، فمن المعروف فوائد قشر الرمان على أزالة الدهون من الجسم ويفيد أيضاً في فترات الرجيم ، ويغلى الخليط ويشرب مرتين يومياً ، وممكن ان يُحلى بملعقة عسل نحل .

الوصفة الثالثة :
خليط من الميرمية والشاى الأخضر والبابونج أو الكاموميل بكميات متساوية ، ويؤخذ مقدار معلقة من الخليط السابق ويغلى على الماء لمدة 10 دقائق ثم يترك ليبرد ، ويتناول مرتين يومياً قبل الغداء وليلاً قبل النوم ، فهو مفيد للتخلص من الغازات والأنتفاخ الذي يسبب ترهلات البطن ، كما يساعد هذا الخليط على تقوية عضلات البطن وازالة الكرش .

الوصفة الرابعة :
تؤخذ معلقة من بذور الكتان على الريق صباحاً بدون طحن بالماء او بكوب حليب خالي الدسم ، فهى تعمل على التخلص من الكرش وأيضاً تساعد على تخلص الجسم من الكولستيرول والدهون الثلاثية في الدم .

الوصفة الخامسة :
معلقة من السنا “السنامكي” “السلامكة” تنقع فى كوب ماء مغلي وتترك لتبرد ويأخذ منها ثلاث مرات يومياً مع ضرورة شرب الماء بكثرة .

 

شاركها.