وصفات للحمل في ولد

تتبادل النساء الأفكار حول كيفية زيادة فرص الحمل ببنت أو ولد، وهناك الكثير من الحكايات والموروثات الشعبية حول هذا الموضوع.
يتكونِ جسم الإنسان من خلايا حية وبداخل هذه الخلايا أنسجة من ضمنها الكروموسومات وهو عبارة عن ألاف الجينات والجنين عبارة عن مركبات تحمل صفات الإنسان من طول وعرضَِ وهكذا ويوجد في الخلية 23 زوجا من الكروموسومات وزوج واحد هو الذيِ يحدد نوع الجنين.
التركيبةِ الوراثية للرجل هي xy أما التركيبة الوراثية للأنثى هي Xx، فإذا حدث الإخصاب عند التقاء ماء الذكر( المني ) وهو Y مع ماء الأنثىِ ( البويضة) كان المولود ذكرا (X+Y) أما إذا كان ماء الرجل يحمل صفة X كان المولود (x+x) كان المولود أنثى.

معلومات هامة للحمل في ولد

الغسول الحامضي

يعد وسط المهبل حمضيا بسببِ المكونات الموجودة به، فهو يعمل على حماية المهبل من الإصابة بالالتهابات لذلك يمكنك عمل غسول مهبلي قلوي مثل مسحوقِ بيكربونات الصوديوم حتى يكون وسط المهبل قلويا حيث يعمل على زيادة معدل الحيوانات المنوية الذكرية وبالتاليِ تتقدم وتخصب البويضة و بعد ذلك يكون الجنين ذكرا.

اختيار موعد الإباضة

أثبتت معظمِ الدراسات الطبية بأن الحيوانات المنوية الذكرية تكون أسرع واقوي من الحيوانات المنوية الأنثوية، حيث الحيوانات المنوية الذكريةِ تصل أسرع إلى البويضة في خلال الساعات الأولى من العلاقة الجنسية، لذلك يجب على الزوجين باختيار يوم خاصِ للإباضة وبالطبع يمكنك استشارة طبيبك الخاص.
الامتناع عن العلاقةِ الجنسية قبل الإباضة، وأيضا الامتناع عن هذه العملية بثلاثة أيام وذلك لأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الحمل بأنثىِ.

إتباع نظام غذائي

بعد اختيار وقتِ محدد للإباضة واتخاذ الطرق المتعلقة للحمل بولد، لذلك يجب اتخاذ هذه الخطوة بشهر على الأقل وتلك الطرق تعتمد على نظام غذائيِ خاص بالمرأة وتناول أطعمة تزيد من فرص الحمل بولد.
يعتمد هذا النظام الغذائي علىِ تناول الأطعمة المليئة بالبوتاسيوم والصوديوم مثل المشمش والموز والفراولة والسبانج والتوت.
تناول الخضروات الطازجة مثل القرنبيط والفاصوليا الخضراءِ والبطاطا والبازلاء والطماطم.
تناول صدور الدجاج أو صدور الديك الرومي وتفضل أن تكون بدونِ جلد، وأيضا تناول البقول مثل الفاصوليا البيضاء والعدسِ والفشار والأرز.
الابتعادِ عن الأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنسيوم حيث يجعلا وسط الرحم حامضيا وهذا معناه احتمالية فرصة الحمل في انثى مثل منتجات الألبانِ والسمسم والطحينة والخبز والخضروات الورقية لذلك يجب الابتعاد عن هذه الأطعمة قبل موعد الإباضة بشهرِ على الأقل.

خطوات قبل العلاقة الجنسية

يمكنك استخدام غسول مهبليِ من محلول البيكربونات الصوديوم وذلك قبل موعد التبويض بيومين على الأقل.
كرري هذه الخطوة عند كل علاقة خلال أيام التبويضِ، وأيضا يمكنك شرب كوب من القهوة قبل العلاقة بنصف ساعة حيث أن القهوة تنشط الحيوان المنوي الذكري بصورة أكبر من الحيوان المنوي الأنثويِ.
من العوامل الضرورية هي الراحة النفسية والجسديةِ لكل من الزوج والزوجة، فسعادة الزوجة وراحتها تجعل جسدها تقبل الجيناتِ الذكرية أكثر من الجينات الأنثوية.
يفضلِ أن يكون موعد العلاقة الجنسية في الصباح حتى تكون الحيوانات المنوية الذكرية أكثر راحة ونشاط

زر الذهاب إلى الأعلى