وصفة الكمون لإزالة الكرش

يَسعى الإنسان دائماً جاهداً لتخفيض وزنه أو رفعه إلى حدّ الوزن المثالي؛ ولذلك يبحث الأشخاص عن خلطات ووصفات للتخلص من الوزن الزائد غالباً، فمنهم من يلجأ لحبوب التخسيس، ومنهم من يتبع الوصفات الطبيعية لتخسيس مناطق معينة من الجسم، كالأرداف، أو الكرش وغيرها، ومن أكثر الوصفات تجربة في عالم الرجيم هي وصفة الكمون والليمون التي تستخدم للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن أو ما يسمى بالكرش.

فوائد الكمون

يعمل الكمون على فقدان الوزن الزائد وحرق السعرات الحرارية.
يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول فى الدم.
له دور قوى فى تسهيل عملية الهضم وتحسين الجهاز الهضمى.
يعالج مشكلة فقر الدم أو الأنيميا.
يساعد على تنشيط الذاكرة بشكل قوى وعدم التعرض للنسيان.
يعمل على تقوية مناعة الجسم.
يخفض نسبة الإصابة بالنوبات القلبية.
علاج فعال للحموضة.
يعمل على تقليل الشعور بالمغص.
يعالج الصداع الناتج من عسر الهضم.
يساعد على نضج اللحم بسهولة.
له دور فى نقاء وصفاء البشرة.
يمنع ضعف البصر والتخلص من المياه البيضاء.
يساعد على التئام الجروح بسرعة.

 

توجد العديد من الوصفات والطرق الفعالة التى يمكن استخدامها بالكمون للتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة، وهى كالأتى.

1- وصفة الكمون والزنجبيل

تعد وصفة الكمون بالزنجبيل من أهم الوصفات التى تعمل على التخلص من الكرش ودهون البطن المتراكمة عن طريق اضافة الكمون والزنجبيل البودر إلى المزيد من الأطباق وخاصة الخضروات ، كما يمكن اضافة الليمون أيضا حتى يساعد على حرق الدهون.

2- مشروب الكمون

يعتبر مشروب الكمون من الوصفات السحرية أيضا للتخلص من الكرش، ويمكن استخدامه عن طريق نقع ملعقتين من الكمون فى القليل من الماء لمدة ليلة كاملة، ثم يتم غلى المشروب على نار متوسطة حتى يتغير لون الماء وبعد ذلك يتم تصفيته من البذور واضافة نصف عصير ليمونه إليه، ثم يشرب منه يوميا على الريق لمدة أسبوعين على الأقل حتى تلاحظ الفرق.

3- الكمون بالعسل

يتم تحضير مشروب الكمون عن طريق غليه وتصفيته كما ذكرنا فى الخطوة السابقة، ثم يتم اضافه ملعقة كبيرة من العسل الأبيض إليه، وبعد ذلك يشرب منه يوميا للحصول على النتيجة المطلوبة.

4- الكمون بالزبادى

يمكن استخدام وصفة الكمون بالزبادى للحصول على نتيجة فعاله للتخلص من الكرش، وذلك من خلال اضافة ملعقة صغيرة من الكمون إلى علبة من الزبادى وتناولها بشكل يومى للحصول على نتيجة مرضية.

5- الكمون والشاى الأخضر

تعد هذه الوصفة فعالة لإزالة الكرش بإتباع هذه الطريقة وهى تحضير وعاء به كمية من الماء ونضع به كمون، شاى أخضر، زنجبيل، نعناع وذلك بنسب متساوية ونتركه على النار حتى يبدأ فى الغليان، ثم يصفى ويشرب منه ثلاث مرات يوميا على الريق، ويتم الإستمرار على هذه الوصفة لمدة ثلاث شهور على الأقل للحصول على النتيجة المطلوبة والتخلص من الكرش تماما.

زر الذهاب إلى الأعلى