وصفة طبيعية لعلاج الشعر الجاف

يتعرض الشعر أحياناً للجفاف، مما يُسبب صعوبة تصفيفه، وهناك العديد من الأسباب التي تقف وراء جفاف الشعر، إلا أنه يُمكن السيطرة عليه باستخدام وصفات طبيعية منزلية، والتي سنتحدث عنها في موضوعنا هنا.

وصفات طبيعيه

الزيت الحار

هي واحدة من أبسط وأنجح العلاجات للشعر الجاف، أفضل جزء في العلاج الزيت الحار هو أنه يمكنك جعل مزيج محدد ليتناسب نوع شعرك.

الطريقة :

في البداية عليكي أولا تجهيز ملعقة كبيرة زيت الحار والقليل من زيت الزيتون، و ملعقة كبيرة الجوجوبا وكذلك زيت جوز الهند، في وعاء متوسط ​​الحجم وتدفئتها ويمكنك تخصيص هذا المزيج إو استبدال الزيوت.

صفار البيض

هو ماسك رائع للشعر مما يجعله رطب طوال الوقت، خذي اثنين من البيض وأفصلي البياض عن الصفار وإضافة ثلاثة ملاعق كبيرة من الماء وتضرب حتى يصبح الماسك منفوش قليلا، توضع في جميع أنحاء شعرك والإنتظار لمدة 30 دقيقة قبل غسل، مع إستخدام الماء البارد لغسل شعرك هذا، سوف تفاجيء في تألق شعرك في لحظة .

قناع الزبادي للشعر

البيض غني بالدهون والبروتينات وأيضا يرطب بشكل طبيعي في حين أن البيض يتواجد فيه الإنزيمات والبكتيريا التي تعمل على إزالة الزيوت الغير محبوبة، كما أنه يرطب جفاف الشعر ويقوم البروتين بتغذيه شعرك من الجذور بالإضافة الى اللمعان الزائد، دون إزالة الرطوبة .

الطريقة

ضرب إثنين من البيض النيئ في وعاء متوسط ​​الحجم، وإضافة ملعقة واحدة من العسل والقليل من اللبن، تخلط حتى تحصل على خليط متماسك ووضع هذا الماسك على شعرك وإتركيه لفترة ربع ساعة على الأقل يغسل بالماء البارد.

قناع الأولوفيرا

هو واحد من أفضل المكونات التي يمكن أن تستخدم لإصلاح الضرر والجفاف، ويساعد أيضا علي صحة جذور الشعر وتساعد في نمو الشعر الصحي.

الطريقة :

يتم إعداد ثلاث ملاعق من الزبادي العادية وعليه زيت الأولوفيرا والصبار ويقلب جيدا جميع العناصر حتى تحصل على ماسك متماسك، ثم يتم تقسيم الشعر لديك والبدء في إضافته للشعر بدء من الجذور إلى الإطراف، وتركه فيه لفترة نصف ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر والشامبو.

الزيوت العطرية

لكي تحافظي على شعرك دوما عليكِ إضافة الزيوت المفيدة والمعروفة لرعاية شعرك ومعالجتة بالزيوت الأساسية مثل اللافندر أو إكليل الجبل التي تحمل الخصائص المفيدة المختلفة التي تساعد على تنعيم شعرك مع حماية فروه شعرك.

الطريقة :

للبدء في عمل الخلطة عليك إحضار ملعقتين زيت جوز الهند والقليل من زيت الخروع، قطرات لافندر أو روزماري، وتقليب كل الزيوت في وعاء ويسخن على النار لبضع ثوان حتى يكون مزيج دافئ .

تدليك خلطة الزيوت على شعرك، وترك الزيت لفترة 30 دقيقة على الأدنى تَستطيع تركها ليلة كاملة، وغسل شعرك بشامبو خفيف، تدليك الزيت الحار تعين على ترطيب الشعر وأيضاً يعمل على تحفيز الدورة الدموية لفروه الرأس،وزيت الخروع يفيد في نمو الشعر.

زر الذهاب إلى الأعلى