وفد برلماني مصري يطلع على تجربة العمل الحكومي في الإمارات

استقبل مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وفد لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية المصرية في إطار زيارة للاطلاع على تجربة العمل الحكومي في الإمارات، والتعرف على المبادرات، وأفضل الممارسات، والبرامج الحكومية في مختلف القطاعات الحيوية. وكان مساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الدكتور ياسر النقبي، استقبل الوفد الضيف الذي ترأسه رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية المصرية علاء السعيد إبراهيم عابد، ورافقهم في جولة ضمن المسرعات الحكومية، أين تعرفوا على آلية عمل المسرعات ودورها في تسريع وتيرة الإنجاز، وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه العمل الحكومي لتحقيق مستهدفات رؤية الإمارات 2021.

واستعرض فريق عمل مكتب رئاسة مجلس الوزراء في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل عدداً من المبادرات في قطاعات العمل المتنوعة، خاصةً في مجال التخطيط الاستراتيجي وتقييم الأداء الحكومي، واستمع الوفد إلى شرح حول برنامج القيادات وبناء القدرات الحكومية، والبرامج والآليات المبتكرة في استشراف المستقبل وتطوير خدمات حكومية تسهم في تعزيز جودة حياة أفراد المجتمع.

واطلع وفد لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية المصرية على الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، ومراحل تطورها وآلية عمل مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، وأنظمة التطوير الحكومي مثل نظام “أداء”، وعلى أهداف وطبيعة عمل برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، ونظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات، وتجربة مركز “خدمات 1”.

وأشاد الوفد البرلماني المصري بالعلاقات التاريخية بين الإمارات ومصر التي تحظى برعاية كريمة من قيادتي البلدين، وبالتجربة الإماراتية الناجحة في مختلف مجالات العمل الحكومي، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات والتجارب وتعزيز مجالات التعاون، بما يخدم مصلحة الشعبين.

زر الذهاب إلى الأعلى