وكالة الإمارات للفضاء تفوز بعضوية مجلس التعليم الفضائي الدولي

أعلنت وكالة الإمارات للفضاء، عن فوزها بعضوية مجلس التعليم الفضائي الدولي الذي يضم في عضويته نخبة الوكالات الفضائية العالمية، وذلك بعد تصويت أعضاءه بالإجماع خلال الاجتماع الذي عُقد على هامش فعاليات المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية التي استضافتها مدينة بريمن الألمانية الأسبوع الماضي. وسيسمح انضمام الوكالة إلى المجلس بتوفير مدخلات إقليمية تدعم تحقيق أهدافه في رفع مستوى الوعي الفضائي والترويج لأهمية المواد العلمية، إلى جانب الإسهام في تطوير المهارات المتقدمة المطلوبة للبرامج الفضائية المستقبلية، وستعمل الوكالة من خلال العضوية على الدعم الاستباقي لأنشطة المجلس وتبادل البرامج والعمل المشترك مع جهات ومؤسسات أخرى معنية بالقطاع الفضائي.

وقال مدير عام وكالة الإمارات للفضاء الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه: “تعكس عضوية مجلس التعليم الفضائي الدولي الاهتمام الكبير الذي نوليه لتفعيل انخراط الطلاب والشباب والتواصل معهم وتعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم، كونه يعتبر من بين أهم الأنشطة التي تعمل عليها المؤسسات والهيئات الفضائية العالمية. ونتطلع من خلال هذه العضوية إلى التعاون مع نظرائنا حول العالم لتطوير برامج ومشاريع جديدة من شأنها تعزيز الفرص المتاحة للجيل القادم من قادة قطاع الفضاء العالمي”.

كما شهدت المشاركة في المؤتمر الإعلان عن فوز دولة الإمارات ممثلة بالدكتور الأحبابي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية، الذي تأسس عام 1951 ويُعد من أكبر المؤسسات الفضائية الرائدة التي تسعى لتعزيز الحوار بين العلماء حول العالم وتشجيع التعاون الدولي في قطاع الفضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى