وكيل جيوفينكو: الأموال أبقت اللاعب في الهلال.. وهذا الاقتراح مرفوض!

كشف وكيل اللاعبين الإيطالي، أندريا داميكو، أن نادي ساسولو حول ضم موكله سباستيان جيوفينكو، محترف نادي الهلال، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكن الجوانب الاقتصادية تسببت في تعثر الصفقة، معترفًا في الوقت ذاته أن بارما أيضًا كان مهتمًا باللاعب في يناير، لكن بدون تقديم عرض رسمي.

وقال وكيل جيوفينكو لـ TMW من خلال بث مباشر على موقع “إنستجرام” “جيوفينكو؟ كان هناك طلب من ساسولو في يناير لكن الظروف الاقتصادية وقفت عائق أمام إتمام الصفقة، كذلك بارما أبدى اهتمامًا، لكن بدون تقديم عروض رسمية”.

وحول رؤيته للموعد الذي يمكن أن تعود فيه كرة القدم إلى إيطاليا، أجاب داميكو “سنرى في المستقبل ما سيكون عليه الدوري الإيطالي. اليوم من الصعب وضع الخطط في ظل أزمة كورونا”.

وتعاني دول العالم في الفترة الحالية من أزمة كبيرة؛ بعد تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد 19″، وتُعتبر إيطاليا من أكثر دول العالم التي اجتاحها الفيروس.

اقتراح مرفوض

وتبحث الأندية الرياضية عن حلول اقتصادية في ظل توقف النشاط الكروي؛ بسبب التزامها بسداد الرواتب للاعبين والأجهزة الفنية، وكذلك ضبابية المشهد بشأن موعد انتهاء الموسم الرياضي، ووجود لاعبين تنتهي عقودهم في يونيو المقبل.

وحول اقتراح البعض في إيطاليا بفتح سوق الانتقالات على مدار العام، أجاب وكيل محترف الهلال “نحن الإيطاليون لدينا خيال للخروج من بعض المواقف، سيساعدنا ذلك مرة أخرى على الخروج من الأزمة الحالية. السوق مفتوح على مدار السنة؟ لا أوافق. سيكون له نتائج عكسية للجميع”.

من هو أندريا داميكو؟

هو من مواليد 1964، وهو وكيل رياضي منذ 30 عامًا، يعمل مع العديد من اللاعبين أبرزهم قائد جنوة دومينيكو كريسيتو، ولاعب يوفنتوس السابق والهلال الحالي سيباستيان جيوفينكو، وفي السنوات الأخيرة، عمل داميكو أيضًا كمستشار لبعض الأندية في الولايات المتحدة.

مسيرة جيدة مع الهلال

جيوفينكو صاحب الـ33 عامًا كان قد انضم إلى الزعيم السعودي قادمًا من فريق تورنتو في 31 يناير 2019، وقد حقق مع الهلال بطولة دوري أبطال آسيا العام الماضي، وشارك لاعب يوفنتوس السابق في كأس العالم للأندية الماضية بقطر، واحتل مع فريقه المركز الرابع.

ولعب المُلقب بـ”النملة الذرية” مع الفريق الأزرق حتى الآن 50 مباراة، وسجل 12 هدف وصنع 14 هدف، وهو من اللاعبين الموهوبين في تنفيذ الركلات الثابتة.

زر الذهاب إلى الأعلى