ولي العهد: إصلاحات جديدة بالمملكة

توقع حرباً مع إيران

طالب ولي العهد نائب ‏رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، المجتمع الدولي، بالضغط على إيران اقتصادياً وسياسياً لتجنب مواجهة عسكرية مباشرة في المنطقة.

وقال ولي العهد، لصحيفة (وول ستريت جورنال)، هذا الأسبوع: العقوبات ستوجد مزيداً من الضغوط على النظام الإيراني.. علينا أن ننجح في ذلك لتجنب الصراع العسكري.. إذا لم ننجح فيما نحاول القيام به، فمن المحتمل أن نشهد حرباً مع إيران خلال الـ 10 إلى 15 عاماً المقبلة.

وأضاف: “جماعة الإخوان المسلمين حاضنة للإرهابيين، ويجب التخلص من التطرف؛ لأنه بدون التطرف لا يمكن لأحد أن يصبح إرهابيا”ً.

وبشأن اليمن، أكد ولي العهد، أن عدم التدخل في اليمن كان سيسبّب أزمة أكبر.. ولو لم نتحرّك في عام 2015، لكان اليمن قد قُسِّم إلى نصفين بين الحوثيين والقاعدة.

وعدّ، الصواريخ التي أُطلقت على الرياض علامة على الضعف، قائلاً عن الحوثيين: يريدون أن يفعلوا كل ما يمكنهم فعله قبل أن ينهاروا.

وأكّد أن السعودية ستشهد مزيداً من التغييرات والإصلاحات، وقال: لا يمكننا دفع الناس إلى العيش في السعودية في بيئة غير تنافسية.. البيئة في السعودية تدفع حتى السعوديين إلى خارج السعودية، وهذا أحد الأسباب التي تجعلنا نريد إصلاحات اجتماعية”.

زر الذهاب إلى الأعلى