بعد كثير من التكتم وإضفاء مزيد من التشويق، كشفت مصادر عن موعد استقبال الأسواق العالمية للنسخة الثالثة من الهاتف الروسي الشهير “يوتا فون”، الذي تحدث صانعه الروسي عن إمكانيات خارقة كثيرة ستتوافر فيه مقابل سعره القليل جدًا مقارنةً بباقي الهواتف المتطورة وبالنظر إلى إمكانياته المتفوقة.
وكشفت المصادر أن الهاتف الروسي الجديد سيكون في الأسواق العالمية، خلال شهر سبتمبر المقبل، وأنه على الأرجح سيتوافر بداية في الصين والهند.
وكانت النسخة السابقة للإصدار الحديث من الهاتف الروسي الذي يوصف بالهاتف متعدد الأوجه، قد فشلت في تحقيق النجاح المرجو منها، إذ لم تحقق المبيعات التي استهدفتها الشركة المصنعة في خطتها، نتيجة هجوم الأسواق الأوروبية والأمريكية على الهاتف، وحظر أمريكا بيعه في أسواقها.
ويعتمد الهاتف الذي من المنتظر أن يغزو الأسواق بنسختين الأولى بسعة 64 غيغابايت بسعر 350 دولارًا أمريكيًا، والثانية بسعة 128 غيغابايت بسعر 450 دولار، على تقنية “تعدد الأوجه”، إذ يتمتع بشاشة لمس رئيسية كاملة الألوان والدقة، وشاشة في الجهة الخلفية من الهاتف للحفاظ على طاقة البطارية، بتنفيذ عدد من المهام الرئيسية بأقل قدر من الطاقة؛ ما يجعله الهاتف الأول الذي يأتي بهذه التقنية وهذا التصميم.

شاركها.