يوسف أصغر متطوع بالمملكة.. يعرض حياته للخطر لكسب ثواب لإفطار صائم

ببراءة الأطفال وجرأة الكبار، يقف الطفل يوسف آل مسعود، البالغ من العمر 8 سنوات، ويعيش في محافظة الدواسر، على الطريق السريع باتجاه العاصمة الرياض، ويحمل بين يديه وجبات الإفطار التي يقوم بتوزيعها على المسافرين.
يرى المسافرون على الطريق الطفل يوسف وهو يتنقل بين المركبات، قبل أذان المغرب، وابتسامته البريئة مرسومة على وجهه، حيث يعمل متطوعًا ضمن البرنامج السنوي للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشرافاء، والذي تجهز خلاله وجبات الإفطار للمسافرين الصائمين وتقوم بتوزيعها عليهم بالتعاون مع جمعية البر الخيرية بالنويعمة.
وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالشرافاء، سعد الصافي، إن المتطوع الصغير تقدم إليهم برفقة ولي أمره، طالبًا منهم المساهمة في توزيع وجبات الإفطار، موضحًا أنهم تحفوا في بداية الأمر نظرًا لصغر سنه مما يمثل خطورة عليه، وخاصة أنهم يتحركون بين المركبات، إلا أن إصراره ورغبة والده جعلتهم يمثلون للأمر، ليكون الطفل خير سفير للعمل التطوعي في الشهر الكريم.
وأكد والد الطفل لصحيفة سبق أن العمل التطوعي يساهم في تكوين شخصية الشخص وحبه الخير للآخرين وإنكار الذات، ولذا فهو يحرص على جعل ابنه يمارس العمل التطوعي، حتى ينمي فيه الكثير من المبادئ والقيم، وجعله أكثر حيوية وإقبال على الحياة.
وطالب جميع الآباء والأمهات بغرس العمل التطوعي في أبنائهم، نظرًا لأنه يشبع رغباتهم ويشغل فراغهم، كما يجعلهم يشعرون بالسعادة والراحة النفسية، فضلا على أنه ينمي قدرتهم الذهنية ويزيد ثقتهم بنفسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى