‏شمس الكويتية المجتمع سينقسم إلى طبقتين إما أسياد أو عبيد

‏شمس الكويتية المجتمع سينقسم إلى طبقتين إما أسياد أو عبيد

نشرت الفنانة شمس الكويتية مقطع فيديو، حذرت من خلاله من تغير الحياة بعد انتهاء أزمة الكورونا، كاشفة أن المجتمع سينقسم إلى طبقتين إما أسياد أو عبيد والطبقة المتوسطة سوف تختفي بحسب تعبيرها، فقد قالت شمس في مقطع الفيديو الذي نشرته عبر أحد حساباتها في السوشيال ميديا: “الأزمة الاقتصادية ما بعد كورونا اللي ما رح ينتفض وما رح يهتز وما يخترع شي يخليه حد مهم في الحياة راح ينداس، رح يكون العالم عبارة عن اثنين عبيد وأسياد، الثالث هذا اللي كان في النص الطبقة الوسطى راح تختفي، وهي كورونا حصلت ع الأغلب عشان كذا”

وأضافت باقتباس من القرآن الكريم وصفه المتابعون بأنه لا يتناسب مع حديثها؛ لأن له معنى آخر: “إنا هديناه النجدين إما شاكرا وإما كفورا”، وتابعت:”يا تكون من السادة، يا تكون من العبيد الموضوع كثير حقير مثل ما كانت الأفلام الأمريكية تقول لنا وما كنا نصدق”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو حيث جاء في التعليقات: “‏‎كلام غريب الاقتصاد العالمي تأثر طبيعي بسبب الاوضاع الحجر الاهم وضع العالم في المرض والبشر وشدخل عبيد وأسياد.. هي فنانة ولا محللة اقتصادية”، وقال آخر:”أتمنى أي حد ما يتكلم بغير اختصاصه، وين دراساتك اللي سويتيها عن الموضوع لو سمحت ؟”.

شمس الكويتية تتهكم على المرأة وتقلل من حجمها

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تتحدث فيها شمس عن الكورونا؛ إذ أثارت البلبلة سابقا بحديثها عن المرض المنتشر حول العالم، وذلك من خلال تغريدة عبرت من خلالها أن الفيروس أعاد تربية البشرية، حيث قالت شمس في تغريدتها: “شوارع نظيفة وهادية، بيوت معقمة، نساء ماكثات في البيوت، أطفال تحت العناية المنزلية، تجمع أسري، انخفاض التلوث بنسبة 50%. مستشفيات متأهبة، أطقم طبية منضبطة ومستعدة، طوابير منتظمة، ملاهي مغلقة، شباب مسؤول، مساواة بين الفقراء والأغنياء، معاصٍ أقل، دعاء وصلوات، فيروس كورونا، إعادة تربية البشر”.

وأثارت تغريدة شمس الجدل بشكل واسع وكبير، بالتحديد جملة “نساء ماكثات في البيوت” التي عدّها متابعون تهكما على المرأة وتقليلا من حجمها. وتفاجؤوا من شمس المعروفة بتصريحاتها التي تدعو لتحرر المرأة.

هذا الأمر دفع الفنانة الكويتية شمس لحذف تغريدتها، وكتبت فيما بعد: “أمة لا تأكل مما تزرع ولا تلبس مما تصنع هي الأمة الوحيدة التي ستضيع مع كورونا”.

زر الذهاب إلى الأعلى