تعرف على التحديث الجديد لـ “قصص” فيسبوك

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك عن إصلاح كبير لميزة  القصص  يتمثل بنهاية ميزة Messenger Day   الخاصة بمنصة التراسل الفوري خاصتها ماسنجر ودمجها مع ميزة القصص الخاصة بالتطبيق الرئيسي للمنصة

بحيث أصبحت الميزة ضمن ماسنجر تسمى  قصص فيسبوك ، وتعمل على إظهار المشاركات المؤقتة على مدار 24 ساعة في تطبيق فيسبوك الرئيسي وتطبيق ماسنجر معاً.

وتترافق عملية الدمج مع وجود لعملية المزامنة، بحيث لا تظهر القصص التي جرى مشاهدتها ضمن أحد التطبيقين ضمن الآخر، وذلك لمنع تكرار القصص، وبحسب  العربية .

وتؤدي هذه الخطوة إلى توحيد ميزة القصص في تطبيق فيسبوك وماسنجر معاً، وكان الاختلاف الحاصل بين الميزة المنسوخة من تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات وتوافرها ضمن فيسبوك وماسنجر وإنستجرام وواتساب يؤدي إلى وجود إرباك حقيقي.

وانتفت الحاجة بعد الآن إلى نشر أي شيء بشكل يدوي، وما زال بإمكان المستخدم اختيار من يرى مشاركته، بحيث يمكن جعل المشاركة عامة ومرئية لكل الأصدقاء ضمن فيسبوك وماسنجر أو جعلها مرئية للأصدقاء ضمن فيسبوك فقط، كما يمكن إنشاء قائمة مخصصة لمشاهدي القصص أو إخفاء القصص عن أشخاص معينين ضمن كلا التطبيقين.

وتحاول منصة التواصل الاجتماعي من خلال الجميع بين الميزات إغراء المزيد من الناس على استعمال الميزة، حيث أن وجود إصدارات منفصلة لفيسبوك وماسنجر لا تحمل أي معنى، وربما قد تكون أحد الأسباب التي تؤخر نجاح الميزة ضمن المنصة بالمقارنة مع نجاحها ضمن منصة مشاركة الصور إنستغرام وتطبيق التراسل الفوري  واتساب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى