اخبار السعودية

التحالف: اعتراض صاروخ “سكود” حوثي استهدف خميس مشيط

أفشلت قوات الدفاع الجوي السعودي، محاولة استهداف الحوثيين لمنطقة عسير، وذلك بتدميرها لصاروخ من نوع سكود تم تفجيره في سماء خميس مشيط.

وصرح المتحدث الرسمي لقوات التحالف ( تحالف إعادة الشرعية لليمن) العقيد ركن تركي المالكي بأنه وفي تمام الساعة (20:20) من مساء اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ بالستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي السعودية .

وأفاد العقيد المالكي بأن الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط وتم اعتراضه وتدميره دون وقوع أي خسائر .

وأضاف المالكي أن السيطرة على الأسلحة البالستية من قبل المنظمات الإرهابية ومنها الميليشيات الحوثية المسلحة يمثل تهديدا للأمن الإقليمي والدولي، وأن اطلاقها باتجاه المدن الآهلة بالسكان يعد مخالفا للقانون الدولي الإنساني.

وأكد التحالف أن استمرار المليشيات في استهداف المدن بالصواريخ الباليستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني بكل الطرق والوسائل المخالفة للقرار 2216.

وكانت قد صدت القوات السعودية المشتركة في وقت سابق اليوم هجوما لميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح قبالة الخوبة في منطقة جازان.

وأفادت مصادر أن فصائل من الميليشيات تخطت الحدود اليمنية باتجاه الحدود السعودية، محاولة الهجوم على نقاط رقابية عسكرية عبر عدة محاور، لكنها فشلت بعد أن تعاملت معها القوات السعودية من خلال الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، بمساندة من طيران التحالف الذي استهدف التعزيزات العسكرية القادمة إليهم.

وأكدت مصادر أن القوات السعودية قتلت العشرات من عناصر الميليشات، ودمرت 3 صواريخ من طراز “كورنيت” و3 مدافع متحركة وعدد من القذائف والذخائر.

اظهر المزيد