اخبار السعودية

أهالي الليث لـ”عين اليوم”: شبهة فساد في طريق الـ9 سنوات

اتهم أهالي مركز بني يزيد التابع لمحافظة الليث وزارة النقل بالمماطلة في إكمال تنفيذ أحد الطرق الحيوية، ووصفوا الأمر بوجود شبهة فساد في هذا المشروع كونه انتهى مدة تنفيذه دون الاستفادة منه، وبات من أبرز المشاريع المتعثرة بمنطقتهم.

وأبانوا لـ”عين اليوم ” رغم مشروع تنفيذ الطريق الذي تبقى منه قرابة 30 كم إلا أنه لم يتم الانتهاء منه، وأن هناك أياد خفية تمنع إكمال الطريق الذي يربط مركز يلملم بقرية بيرين التابعة لمركز جدم ومركز بني يزيد.

وأكدوا أنه حسب اللوحة الإرشادية للمشروع الذي تم تثبيته بالموقع تم تسليمه للجهة المنفذة في الشهر السابع من عام 1427 بقيمة قاربت 55 مليون ريال، على أن يتم الانتهاء منه وتسليمه في شهر محرم من عام 1430، ومنذ ذلك وحتى اللحظة عجزت وزارة النقل عن إكمال الطريق مما زاد من معاناتهم .

وطالبوا نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بالوقوف على المشروع ميدانيًا خلال زيارته المقبلة للمحافظة لرصد المعاناة ومحاسبة المتسببين في عدم تنفيذ الطريق حسب الموعد المحدد سلفًا حيث أنه متوقف منذ فترة طويلة علمًا أنه يخدم شريحة كبيرة من الطلاب والمعلمين والموظفين وأهالي بني يزيد و مركز جدم و مركز الرهوة و مركز يلملم و قرية بيرين.

من جهتها تواصلت “عين اليوم” مع وكيل وزارة النقل للتخطيط الاستراتيجي المهندس هذلول الهذلول الذي طلب التواصل مع المتحدث الرسمي لوزارة النقل تركي الطعيمي حيث تم الاتصال به عدة مرات إلا أنه تعذر الوصول إليه حتى ساعة إعداد الخبر.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: