ثقافة عامة

“بوابة خط” يستكشف رؤى فنية بالغة البساطة في منارة السعديات

يستمر البرنامج الجماهيري الذي ينظمه “فن أبوظبي” على مدار العام في اجتذاب الزوار إلى منارة السعديات ومنطقة العين، من خلال معرض “بوابة خط” الذي يتضمن أعمالاً فنية قائمة على عنصر بصري بسيط بشكل خادع وهو الخط. انطلق برنامج “بوابة خط” في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي خلال النسخة التاسعة من “فن أبوظبي”، وقدم أعمالاً للفنانين ابتسام عبد العزيز، وسلوى روضة شقير، وديفيد كليربوت، وشيلبا غوبتا، ومحمد أحمد إبراهيم، ومحمد كاظم، وتاتسو مياجيما، وقدمته القيّمة الفنية مايا أليسون، المدير المؤسس للمعارض الفنية ورئيس القيمين الفنيين في “رواق الفن” بجامعة نيويورك في أبوظبي.

وتتنوع الموضوعات المعالجة في هذه الأعمال بين السياسة والخبرة البشرية التي تتخطى الزمان والمكان، وتحقيق الممكن من خلال ثيمة الخط بالغة البساطة، سواء من إيماءات الجسد أو حركاته الفيزيائية، والخط الذي يحدد الحدود الوطنية، أو الروابط الإنسانية ومرور الزمن، أو خط الكاميرا الذي يفصل الطائرات والفراغ والصوت بدقة.

يوجه المعرض تحية إلى معرض آخر أقيم في عام 2004 بمتحف الشارقة للفنون تحت عنوان “خط”، ويقدم معرض “بوابة خط” الأعمال الأولى للفنانة ابتسام عبد العزيز، إلى جوار أعمال الفنان محمد كاظم الذي ساهم في تكوينها الفني .

يستقبل معرض “بوابة خط” الجمهور في صالة عرض 3 بمنارة السعديات يومياً من التاسعة صباحاً إلى الثامنة مساءً ويختتم يوم 27 يناير(كانون الثاني) 2018.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: