جوالات و تكنولوجيا

نصف مستخدمي أبل تواقون لشراء “إكس” الأكبر سعة والأغلى سعراً

بينت إحصائية كندية حديثة أن أكثر من نصف المستخدمين المستطلع آراؤهم والمخططين لشراء هاتف أبل المقبل “آي فون إكس” ينوون شراء النسخة الأغلى سعراً ذات الذاكرة الداخلية الأكبر سعةً، فعلى الرغم من أن الحجز المسبق للهاتف سيفتح بعد بضعة أسابيع قليلة، إلا أن الطلب عليه يزداد بشكل قوي. وبحسب إحصائية شركة الدراسات والأبحاث السوقية “آر بي سي كابيتال ماركيتس” الكندية، التي شملت نحو 4000 مستخدم، فنحو 28% منهم أبدوا اهتمامهم البالغ لشراء “آي فون إكس”، بينما 17% منهم أعربوا عن اهتمامهم بـ “آي فون 8″، و20% عبروا عن اهتمامهم بـ “آي فون 8 بلس”.

بالإضافة إلى ذلك، بينت نتائج الإحصائية أن أكثر من 57% من المهتمين بـ “آي فون إكس” يفضلون شراء النسخة ذات السعة 256 غيغابايت، مقارنة بـ 45% فقط يرغبون شراء نسخة “آي فون 8” ذات السعة ذاتها، أو إصدار “إكس” الأصغر سعة 64 غيغابايت.

كما أوضحت الإحصائية أن الطلب على “آي فون إكس” أقوى بكثير من إصداري “آي فون 8″، فنحو 43% من عملاء آي فون المتوقعين تواقين لشراء “إكس” عن الإصدارات الأخرى، بحسب موقع “بيزنس إنسايدر”.

والغريب في الأمر، أن الإحصائية كشفت أن أكثر ميزة جذابة للمستخدمين في “آي فون إكس” هي “الشحن اللاسلكي”، وهي ميزة موجودة أيضاً في إصداري “آي فون 8” الجديدين، حيث بينت النتائج أن 46% من المستطلع آراؤهم حول سؤال مفاده “ما هي أكثر ميزات آي فون إكس جذابة بالنسبة لك؟”، قالوا الشحن اللاسلكي، تلتها بصمة الوجه “فيس آي دي” بنسبة 24%، ثم التصميم الجذاب بنسبة 14%، بعدها دعم تطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي بنسبة 9%، و7% اختاروا ميزات أخرى، بحسب الرسم البياني المرفق أدناه:

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: