اخبار السعودية

“الإحصاء” تكشف عن عدد المسنين فوق سن الـ 65 من المواطنين والمقيمين ومناطق تمركزهم

في “الإحصاء” تكشف عن عدد المسنين فوق سن الـ 65 من المواطنين والمقيمين ومناطق تمركزهم، تناقل يومنا هذا خبر “الإحصاء” تكشف عن عدد المسنين فوق سن الـ 65 من المواطنين والمقيمين ومناطق تمركزهم.
نقدم لزوارنا الكرام انباء عاجلة وهامة لهذا يومنا هذا “الإحصاء” تكشف عن عدد المسنين فوق سن الـ 65 من المواطنين والمقيمين ومناطق تمركزهم، حيث تم نشر الخبر وتداوله على موقع ارقام المملكة.
وتحدث موضوع “الإحصاء” تكشف عن عدد المسنين فوق سن الـ 65 من المواطنين والمقيمين ومناطق تمركزهم، واخبار اخرى نقدمها لمتابعينا الكرام أولاً بأول.

اوضحت الهيئة العامة للإحصاء عن أن إجمالي عدد المواطنين من كبار السن في المملكة فوق سن الـ 65 سنة، بلغ أكثر من 850 ألف مسن، أي 4.1% من السكان السعوديين في المملكة، مبينة أن 48.1% منهم ذكور، و51.1% منهم إناث.

وأوضحت أن عدد مَن تجاوزت أعمارهم 65 سنة في المملكة من الأجانب يزيد على 190 ألفاً، أي أن إجمالي المواطنين والأجانب يبلغ ما يقارب مليون مُسن، 57% منهم ذكور، و43% إناث من جملة السكان في المملكة.‎

وأشارت إلى أن أكبر عدد من المسنين فوق سن الـ 65 من المواطنين وفق التوزيع الجغرافي يتواجدون في منطقة مكة المكرمة بنسبة 24%، وأقلهم في منطقة الحدود الشمالية بنسبة 1.3%، ضمن 13 منطقة في المملكة.

مصدر الخبر : “الإحصاء” تكشف عن عدد المسنين فوق سن الـ 65 من المواطنين والمقيمين ومناطق تمركزهم : ارقام

الوسوم