معرض “خطوط وخيوط” ينظم سلسلة ورش عمل عن فنيات تصميم الأزياء

ينظم معرض “خطوط وخيوط” سلسلة من ورش العمل المتخصصة في أساسيات رسوم الأزياء و ما يتعلق بها من فنون التصميم، حيث تبدأ أول ورشة مع انطلاقة المعرض يوم الخميس القادم 15 مارس، في مركز القطارة للفنون في العين. وتنظم دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي معرض “خطوط وخيوط” لاستكشاف تطور مفهوم الرسوم الأولية لتصميم الأزياء باعتبارها شكل من أشكال الفن، كما يلقى الضوء على النمو المتسارع للابداع في هذا المجال عبر عرض أعمال مصممين أزياء وفنانيين تشكيليين من الإمارات.

يوقود ورش العمل مجموعة من مصممي الأزياء والرسامين المحترفين في دولة الإمارات، وتقام في عطلة نهاية الأسبوع حتى شهر مايو القادم، وتطرح فيها ممارسات فنية متقدمة مثل كيفية تنفيذ رسوم أزياء ناجحة، وتطبيق الرسوم على القماش، وصناعة لوح التصميم، وتقنيات الطباعة على القماش، واعداد تشكيلات الأزياء، وغيرها من الفنيات.

ويعتبر معرض “خطوط وخيوط” اطلالة فريدة على الدور المتنامي الذي يلعبه رسم تصميم الأزياء في المنصات الرقمية والتقليدية. ويأتي المعرض نتيجة لدعوة مفتوحة تم توجيهها للفنانين والمصممين والرسامين، حيث يعرض 21 لوحة تشكيلية و8 مجسمات للأزياء، تبرز الثراء الإبداعي للمواهب في دولة الإمارات، وجماليات  اللون الفني، وقدرته على التقاط روح العصر والمجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى