جوالات و تكنولوجيا

بالفيديو: هذه متانة وقوة تحمل “آي فون إكس”

تعرض هاتف “آي فون إكس” لعدد من اختبارات المتانة والقوة سواء اختبار السقوط أو المطرقة أو الخدش بالسكين أو الآلة الحادة، كالعادة، التي يتبعها الكثير من مشاهير يوتيوب لإظهار مدى صمود الهاتف. ووصف صاحب القناة المعروف في يوتيوب باسم “تك راكس-TechRax” الهاتف بأنه أفضل هواتف أبل رآها على الإطلاق، ثم بدأ اختبار صمود الهاتف أمام طرق السكين على الجهة الخلفية من الهاتف المصنوعة كلياً من الزجاج، ليختبر كفاءتها، وادعاء أبل بأنه الأكثر متانة وقوة بنسبة 50%، من أي هاتف ذكي على الإطلاق، وإطارات من ستانليس ستيل بجودة الأدوات المستخدمة في العمليات الجراحية.

وبعد الطرق عدة مرات على جهة الكاميرا وشعار الشركة، بسن السكين الحاد بكل قوة، تعجب من عدم تأثر الزجاج وعدم حدوث أي خدش يُذكر على الهاتف، كما لو أنه لم يتعرض لأي ضربة من السكين.

ثم قام بطرق الشاشة بالمطرقة من ارتفاع بضعة إنشات من أعلى دون تحديد الارتفاع بالضبط، وبإسقاط المطرقة على الشاشة 3 مرات من ذات الارتفاع، لم تتأثر الشاشة بأول سقطتين، أما في الثالثة، بدأ جزء الشاشة السلفي محل زر الهوم بالتهشم والتحطم الملحوظ.

وأبدى صاحب القناة استغرابه وتعجبه مما حدث للشاشة على الرغم من سقوط المطرقة من ارتفاع بسيط مجرد، بضعة إنشات قليلة، وادعاء أبل بأنه الهاتف يملك زجاجاً هو الأكثر متانة وقوة على الإطلاق من أي هاتف ذكي آخر.

ثم بدأ بطرق الشاشة مرات متتالية وصُعق من حدوث شقوق وخدوش ملحوظة في الشاشة الأمامية والجهة الخلفية على حد سواء. 

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد