اخبار السعودية

“عين اليوم” تكشف تفاصيل إلغاء بدل الحقل لمراكز التنمية

قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إيقاف صرف بدل الحقل المقرر للعاملين بمراكز التنمية الاجتماعية. وأكدت مصادر مطلعة لـ”عين اليوم” أن تطبيق القرار يبدأ اعتبارا من راتب الشهر المقبل -ربيع الأول-، بحسب تعميم صادر مؤخرا إلى كافة منسوبي ومنسوبات مراكز التنمية بإيقاف بدل الحقل، وتوضيح الآلية المتبعة في حال اقتضت حاجة العمل للحضور والمشاركة بأعمال لجان التنمية الاجتماعية والتي تقرر أن تصبح على النحو التالي:

– يصرف انتداب للمشاركين في اللجان بعد أخذ موافقة صاحب الصلاحية ومن ثم الارتباط على المبالغ من البند المخصص لكل منطقة، إذا كانت المسافة مسافة انتداب.

– يعوض الموظف بأيام بديلة عن الأيام التي شارك بها في أعمال اللجان خلال إجازة العيدين أو أيام الجمع والسبت.

– يتولى مدراء مراكز التنمية الاجتماعية توزيع العمل بين منسوبي المراكز فيما يتعلق بالأنشطة واللجان المسائية إذا اقتضت الضرورة.

الأمر الذي أثار موجة غضب عارمة بين منسوبي مراكز التنمية الاجتماعية الذين دشنوا وسم ( #ايقاف_بدل_الحقل_للتنميه )، مطالبين فيه بإعادة النظر في القرار الذي سيؤدي لخفض نسبة كبيرة من رواتبهم مما يوقعهم في خطر عدم الإيفاء بالالتزامات البنكية والقروض .

وعقبت الوزارة على قرارها مؤكدة بأن بدل الحقل يصرف للموظف بمراكز التنمية الاجتماعية مقابل العمل لساعات إضافية خارج وقت الدوام الرسمي بطلب من إدارة المركز، وليس بطلب من الموظف، مشيرة إلى أنه تم إيقافه لاكتفاء المراكز بالموظفين والموظفات، وفي حال الحاجة لتكليف الموظفين، فسوف يتم صرف مكافأة العمل الإضافي وفقا لما ورد بلائحة الحقوق والمزايا المالية بنظام الخدمة المدنية.

فيما كشفت مصادر لـ”عين اليوم” أن البدل ليس مكافأة للعمل ساعات إضافية كما ذكرت الوزارة، وإنما هو مخصص ضمن تعريف الراتب والاستحقاق الشهري الثابت للموظف وتم إقراره من مجلس الوزراء منذ عام 1431 هـ وفقا للمادة التاسعة عشر من القواعد التنفيذية للائحة التنظيمية لمراكز التنمية الاجتماعية الصادر بالقرار الوزاري رقم 96499 وتاريخ 10 / 10 / 1431 هـ .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: