10 أبنية رائعة جعلت من ريو ديجانيرو عاصمة العمارة

تعج ريو دي جانيرو بالكثير من المباني الرائعة التي تتسم بطرازها المعماري الفريد، ابتداء من المباني التاريخية وانتهاء بالأبنية العصرية الحديثة. وليس من المفاجئ أن تسمي اليونسكو، المدينة البرازيلية العريقة كأفضل عاصمة من حيث العمران في العالم لعام 2020.

فيما يلي أفضل 10 مباني في مدينة ريوديجانيرو، بحسب ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية:

1- كاتيدرائية ريو دي جانيرو

تعرف باسم كاتيدرائية متروبوليتان، وتضم أبنية ضخمة شبيهة بالأهرام المستوحاة من أهرامات المايل. تم تصميمها من قبل إدغار فونسيكا، وتم بناؤها في عام 1960، وتتميز بنوافذها المتعددة الألوان.

2- حديقة باركي لاغ

تقع هذه الحديقة العامة الخلابة في حي خارديم بوتانيكو، وتحتوي على مجموعة من الميزات المثيرة ابتداء من كهفها الغامض وانتهاء ببرجها الرائع، إضافة إلى القصر الذي تحتوي عليه الحديقة والذي تحول إلى مدرسة للفنون مؤخراً.

3- متحف الفن المعاصر

يعتبر متحف الفن المعاصر أحد معالم المدينة الشهيرة التي تطلع على خليج غوانابارا. وقد تم تصميم هذا المتحف البارز من قبل المهندس المعامري البرازيلي أوسكار بيماير، والمهندس برونو كونتاريني. واستغرق بناء المتحف المكون من أربعة طوابق، خمس سنوات.

4- متحف الغد

يعد هذا المتحف المستقبلي من أحدث الأبنية التي تم بناؤها في المدينة، وهو من تصميم سانتياغو كالاترافا، ويقع بجوار الواجهة البحرية في بيير ماوا. ويتألف المتحف من خمس مناطق مخصصة لمختلف المواصيع العلمية.

5- دار مونيسيبال للأوبرا

إذا كنت تبحث عن البذخ السحر، فما عليك إلا زيارة دار مونيسيبال للأوبرا التي تتميز بسقوفها ذات القباب الزرقاء وأعمدتها الشاهقة وميزاتها المعمارية الكلاسيكية الأخرى. وتستضيف الدار عروضاً منوعة للباليه والموسيقى الكلاسيكية.

6- قصر كاتيتي

يقع قصر كاتيتي في حي فلامنغو بمدينة ريو ديجانيرو، وقد استطاف العديد من الأحداث الهامة ابتداء من توقيع إعلان الحرب على ألمانيا في الحرب العامية الأولى وانتهاء بالزيارات البابوية المتعدد له.

7- قصر إلها فيسكال

تم تصميم القصر من قبل بيدرو الثاني، ويتمتع بتاريخ مميز حيث كان مخصصاً لعقد جلسات الحكومة قبل قيام الثورة البرازيلية.

8- كنسية كانديلاريا

تقع هذه الكنسية التاريخية في قلب المدينة وتتميز بمزاياها التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، وهي مستوحاة من الكنائس البرتغالية.

9-لاغارو دو بوتيكاريو 

تشتهر منطقة لارغو دو بوتيكاريو بكونها وجهة سياحية هامة، وبمبانيها ذات الطراز الحديث، ناهيك عن المواقع التاريخية المحيطة بها التي توفر إطلالات على نهر كاريوكا.

10- فندق كوباكابانا

تم تصميمه في عشرينيات القرن الماضي، ويقع على شاطئ البحر مباشرة، ويشتهر باستضافة الكثير من المشاهير العالميين.