تدابير منزلية

10 أسرار تجعل عملك في المطبخ أكثر سهولة

تحتاج ربة المنزل إلى إتقان مجموعة من المهارات التي تجعل عملها في المطبخ أكثر سهولة، ولا يستغرق الكثير من الوقت، حيث أن الطبخ وتحضير وجبات الطعام، من الأعمال الشاقة، التي تستهلك الكثير من الوقت والجهد. ولمساعدة ربة المنزل، يقدم موقع كونتري ليفينغ، مجموعة من الأسرار، التي تجعل عملها أكثر سهولة ومتعة في المطبخ:

1- التأكد من أن البيض طازج
للتأكد من أن البيض النيء طازج، نحتاج فقط إلى كوب من الماء، توضع البيضة بداخله، حيث أن البيضة الطازجة تغرق، في حين تطفو البيضة الفاسدة.

2- الحفاظ على الخضروات طازجة
إذا أردت الحفاظ على الخضروات والفواكه طازجة لأطول فترة ممكنة في الثلاجة، ينصح بوضع مناديل ورقية تحتها، حيث تعمل المناديل على امتصاص الرطوبة الزائدة.

3- لا تهدري الليمون
إذا أردت بضع قطرات فقط من الليمون لإضافتها لوصفة الطعام، لا تقطعي الليمونة من المنتصف، وبدلاً من ذلك، يمكن ثقب الليمون بقضيب معدني، وعصرها للحصول على الكمية التي تحتاجيها فقط.

4- الحفاظ على الأعشاب طازجة
للحفاظ على الأعشاب طازجة لأطول فترة ممكنة، ينصح بوضعها داخل أكياس من البلاستيك في المجمدة.

5- منع الأجبان من الجفاف
تتعرض الأجبان للجفاف في حال تركها لوقت طويل دون غطاء، سواء كان ذلك في الثلاجة أو خارجها، ولتجنب ذلك، ينصح بدهن مكان تقطيع الجبنة بالقليل من الزبدة.

6- الحفاظ على قوام الخضروات
يمكن الحفاظ على قوام ونكهة الخضروات لوقت أطول، عن طريق وضعها داخل كوب من الماء مع قطعة من البطاطا.

7- منع الملح من التكتل
تتسبب الرطوبة بتكتل الملح، مما يجعل من الصعب رشه على وصفات الطعام، ولتجنب ذلك، يمكن وضع القليل من الأرز داخل المملحة.

8- منع البكتيريا من النمو في الألبان
للحفاظ على الأجبان ومشتقات الألبان طازجة لوقت أطول، ينصح بوضع العبوة رأساً على عقب في الثلاجة، حيث تخلق هذه الحيلة فراغاً يمنع من نمو البكتيريا التي تتسبب بفساد الطعام.

9- الحفاظ على المعكرونة
في حال أردت الحفاظ على المعكرونة طازجة لوقت أطول بعد طهيها، ينصح بتخزينها داخل كيس من البلاستيك محكم الإغلاق ومن ثم وضعها في الثلاجة.

10- التخلص من الملح الزائد في الحساء
تشعر الكثير من ربات المنازل بالإحباط، عندما تكتشف أنها أضافت كمية زائدة من الملح على الحساء، ولحل هذه المشكلة، يمكن إضافة بعض القطع الكبيرة من البطاطا إلى الحساء.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock