جوالات و تكنولوجيا

10 تطبيقات تساعدك على السفر كالمحترفين

مع التطور الحاصل في مجال التكنولوجيا أصبح من السهل أن تجد عدة طرق تساعدك في الحصول على رحلة سفر أكثر راحة، والتطبيقات الذكية هي إحدى هذه الطرق. حيث توفر لك عدة خيارات من اختيار الرحلات إلى ترجمة بعض اللغات إلى ترتيب تكاليف السفر والكثير من المميزات.

وهنا قائمة مقدمة من خبراء السفر من هوليداي مي لأفضل 10 تطبيقات ذكية متخصصة في السفر.

يلب (Yelp) مجاناً لمستخدمي نظامي iOS و Android

يتخصص هذا التطبيق في المطاعم ويحتوي على قاعدة بيانات كبيرة تمنحك خيارات متعددة وتصفيات مريحة وصور وتصنيفات وغيرها من الميزات.

تريبلت  (Triplt) مجاناً لمستخدمي نظامي iOS و Android

إنه التطبيق الأفضل لتخطيط رحلتك كالمحترفين. كل ماعليك فعله هو إرسال بريد إلكتروني بكل مايخص معلومات السفر (حجوزات الفندق، معلومات عن تأجير السيارات، معلومات عن رحلة الطيران، حجوزات المطاعم….. الخ) إلى عنوان تريبلت، وسيقوم التطبيق بترتيب هذه المعلومات، بمجلد بسيط وسهل الوصول إليه، بطريقة سهلة ومريحة يمكن الاعتماد عليها في خط سير رحلتك.

انستاغرام (Instagram) مجاناً لمستخدمي نظامي iOS و Android

يتميز هذا التطبيق كونه يوفر الكثير من الصور والتجارب والتصفيات التي تتيح للمستخدمين سهولة البحث والإطلاع ومشاركة التجارب مع العائلة والأصدقاء.

غاز بودي (Gas buddy) مجاناً لمستخدمي نظامي iOS و Android

كثير من الأحيان تتعرض وأن تقود سيارتك في مدينة جديدة إلى نفاذ الوقود، يساعدك هذا التطبيق، بإستخدام نظام تحديد المواقع، على إيجاد أقرب محطة وقود إلى منطقتك.

إكس إي كورينسي (XE Currency) مجاناً لمستخدمي نظامي iOS و Android

إذا كنت متوجه في رحلتك إلى بلد أجنبي، فسيساعدك هذا التطبيق على حساب أسعار صرف العملات بثوانٍ معدودة مما يتيح لك معرفة مدى انفاقك في عملتك المحلية.

جايت غورو (GateGuru) مجاناً لمستخدمي نظامي iOS و Android

إذا كنت من الأشخاص الذين يسافرون عبر الجو فهذا التطبيق هو الأنسب لك. نعلم جميعاً أن الرحلات الجوية يعترضها الكثير من حالات التأخير أو التوقف لفترات طويلة والانتظار في المطارات…. الخ. يمنحك هذا التطبيق خيارات عديدة لمطاعم ومراكز تسوق ومحلات هدايا قريبة من موقعك تستطيع من خلالها استثمار الوقت الضائع. كما يوفر لك خيارات أخرى مثل تأجير سيارة والإطلاع على حالة رحلتك الجوية وغيرها المزيد.

أيربورت باركينج (AirportParking) مجاناً لمستخدمي نظامي iOS و Android

تتواجد الكثير من المطارات بمناطق بعيدة عن مراكز المدن، وبالتالي يصبح الوصول إليها أكثر صعوبة وأكبر تكلفة. يسمح لك هذا التطبيق بإستخدام سيارتك الخاصة وإرشادك على أقرب موقف سيارات وبأسعار مخفضة، في قاعدة بيانات تحتوي أكثر من 100 مطار(الولايات المتحدة، كندا، أيرلندا).

جوجل ماب (Google Maps) مجاناً لمستخدمي نظامي iOS و Android

طالما تمتلك هذا التطبيق على هاتفك، لن تتعرض للضياع أبداً. يمتلك هذا الموقع كل ما تحتاجه من معلومات حول مواقع المطاعم والفنادق والأسواق والشوارع وغيرها الكثير من الوجهات التي ترغب بالذهاب لها، كل هذا بنقرة واحدة وبطريقة بسيطة.

باك بوينت (PackPoint) مجاناً لمستخدمي نظام Android

يعتبر حزم الحقائب مشكلة صعبة لدى الكثير من المسافرين، لكن مع هذه الوسيلة كل ماعليك فعله هو إخبار التطبيق عن مكان وجهتك ومدتها وهو سيقترح عليك قائمة بالأشياء التي يمكن أن تأخذها معك من الملابس والمستلزمات والأدوات وغيرها.

فود سبوتينج (FoodSpotting) مجاناً لمستخدمي نظامي iOS و Android

إذا كنت من محبي تجربة الطعام المختلف في السفر، سيناسبك هذا التطبيق كثيراً. كل ما عليك فعله هو إدخال موقعك ونوعك المفضل من الطعام سواء كان بيتزا، برغر، باستا أو أي شي آخر، وهو سيقوم بالبحث عن أقرب وأشهر الأماكن التي تقدم هذا النوع من الطعام مع توصيات وملاحظات من مستخدمي التطبيق.

الوسوم