جوالات و تكنولوجيا

10 تطبيقات عليك تفقدها فور استيقاظك

أثبتت الدراسات الحديثة أن 80% من مستخدمي الهواتف الذكية، يقومون بفحص هواتفهم في أول دقيقة من استيقاظهم من النوم، كما أبرزت الإحصائيات أن 68% من هؤلاء يقومون بتفقد تطبيق واحد على الأقل، خلال هذه الفترة.

بناءً على هذه الدراسة نقوم بعرض لائحة من التطبيقات لك، والتي ستلائم هذه الفترة الزمنية من نهارك:

1. منبه إكستريم Xtreme للأندرويد

منبه إكستريم هو تطبيق أكثر من رائع، يمكنك من تخصيص نغمة الاستيقاظ، ومن ثم رنات تعقب غفواتك، كما بإمكانك تخصيص لنغمات قيلولة ما بعد الظهر بطريقة الأحجية الرياضية، التي تحتاج لحلها لإنهاء نغمات الرنين، مما يدفعك للاستيقاظ بدنياً وذهنياً.

أيضاً هذا التطبيق يساعدك على ابتكار نغمة لكل روتين لديك في الحياة، بحيث ينبهك لكل عمل وكل إجراء، عليك أن تقوم به في وقت محدد.

2. منبه الموجات للآيفون Wave Alarm

يعمل هذا التطبيق بنظام الموجات الموحدة، والتي تقوم بتنبيهك وإيقاظك من النوم، بحيث تتمكن من استشعار حالتك إذا كنت نائماً، ستحافظ على خاصية الرنين، وعند استيقاظك، ودون أن تلمس جهازك ستتوقف عن العمل وحدها.

وهذه توفر عليك كثيراً من الضوضاء والإزعاجات التي تنتج عن جهازك الخلوي؛ بسبب ضبطك منبهك على عدة أوقات مختلفة، وتحتاج في كل مرة أن تسكتها.

3. آكيو ويزر للآيفون والأندرويد AccuWeather

يقدم لك هذا النظام تقريراً جوياً يومياً، مع الأخذ في الاعتبار عنوانك وحالة الطقس، ليس في مدينتك فقط بل في شارع منزلك.

كما يحتوي على خاصية مينت- كاست MinuteCast مع ميزات مذهلة بإعلامك بالحالات الجوية الطارئة وقبل حدوثها بساعتين، ووضع الطقس في مناطق معينة تستطيع أن تعتبر هذا التطبيق الأوحد الذي يساعدك على اختيار اللباس المناسب لحالة الطقس، وتحديد مسار يومك.

4. ووندر ليست.. قائمة «ماذا تعمل» اليومية على أندرويد Wunderlist

أفضل ما يمكنك أن تبدأ به يومك، هو تحضيرك قائمة بالمهام التي عليك أن تقوم بها خلال اليوم، بشرط أن يكون إعدادها وتدوينها وتعديلها سهلاً، وهذا تحديداً ما يقدمه لك هذا التطبيق، كما يوفر لك خاصية تسجيل ما عليك فعله اليوم، مع القدرة على مزامنة جميع أجهزة جهازك، وهو التطبيق الوحيد الذي يظهر لك على ملفاتك المؤلفة المهمة، وبإمكانك أن تشارك المعلومات المدونة فيه مع فريق عملك.

5. إيراندس قائمة المهمات اليومية على آي فون Errands

بالرغم من وجود قائمة بالمهمات الرائعة على جهاز الآيفون، لكن هذا التطبيق لا يقل عنها أهمية إيراندس Errands قد يشكل أهمية أكبر لك، حيث يسمح لك بإدارة أفضل لأوقاتك، وبتصميم جميل وممتع.

ففيه خاصية الصور، الوسائط المتعددة لعرض وتحديث الشارات التلقائية، وجعل إدارة الأعمال اليومية المهمة مثيرة.

6. تطبيق نبض: تصفح أهم الأخبار لآي فون وأندرويد

لا داعي مع هذا التطبيق لأن تشتري الصحف، أو تبحث عنها على صفحات الإنترنت، فهو سيوافيك بأهم الأحداث والأخبار متى تم نشرها، ومع كل صباح ستتمكن من استعراض كل الأخبار التي تريدها، مع وجود قنوات لكل محطات التلفزة الإخبارية وملخص عرض لما قدموه، كما وبإمكانك أن تحدد نوعية الأخبار ضمن دائرة اهتمامك.

7. ماي فيتنس بال MyFitnessPalـ احتساب عداد السعرات الحرارية على الأندرويد

إذا كنت تحاول فقدان الوزن، فعليك أن تتبع قاعدة ذهبية واحدة، وهي تخفيض عدد السعرات الحرارية في غذاء قدر الإمكان، ومع هذا التطبيق ستتمكن من احتساب السعرات الحرارية التي تحتسبها طوال اليوم؛ حيث تقوم بتسجيل ماذا تناولت، وسيمنحك ناتج الكم الذي تحتويه وجبتك من سعرات بدءاً من الإفطار وحتى العشاء، مع إضافة كل لقمة إضافية أخرى.

8. مقتفي السعرات الحرارية في الأغذية التي تتناولها يومياً MyNetDiary لآي فون

هذا التطبيق تم تصميمه؛ ليتحرى زيادة السعرات الحرارية في غذائك، ومن أهم مميزاته غير العادية أنه يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة لحوالي 590 ألف مادة غذائية، وما تحتويه من سعرات حرارية كلاً على حدة، وبمجرد تسجيلك لنوع الطعام، يظهر لك كم السعرات الحرارية التي استهلكتها، مما يدعم أية حمية غذائية تتبعها.

9. راديو تيون إن Tune In على الآي فون والأندرويد

من خلال هذا التطبيق تستطيع تحديد أي إذاعة تحب الاستماع إليها في أي مكان في العالم، لن يغيب عنك برنامجك المفضل، وستتمكن من متابعة أهم الأخبار.

10. تطبيق واذ سوشيال Waze Social متتبع الخرائط وأحوال الطرق على الآي فون والأندرويد

يقدم لك هذا التطبيق فرصة التعرف على حركة المرور في ساعات الصباح الأولى، من خلال الخرائط التي يتم إدراجها وتحديد الوجهات.

اظهر المزيد