كمال الأجسام

10 تمارين تساهم في تضخيم العضلات.. التزم بها (فيديو)

يعد الحصول على عضلات قوية وظيفة مشتركة تجمع بين كل التمارين الرياضية، ولكن هناك بعض التمارين التي تم ابتكارها لكي تمنح عضلاتنا الضخامة والقوة بشكل أساسي. 

فالحصول على الضخامة العضلية شيء لا تمنحه لنا كل التمارين؛ فالأمر يعتمد على التمارين المركبة التي تستهدف أكثر من عضلة في نفس الوقت، سواء بشكل مباشر أم لا.

 ولذلك إذا كنت تطمح في إضافة بعض الكيلوغرامات إلى عضلاتك؛ فسوف تتعرف في التقرير التالي على أفضل 10 تمارين رياضية على الإطلاق، وظيفتها الأساسية هي منحك حجماً وضخامة أكبر لكتلك العضلية. 

1- Barbell Bench Press

يستهدف هذا التمرين الرائع عضلات الصدر بشكل أساسي، ولكن ما لايعرفه الكثيرون، أنه يستهدف أيضاً عضلتي الترايسيبس في الذراعين، كما يستهدف الأجزاء الأمامية لعضلات الكتف. 

2- Dip

سواء باستخدام أوزان حديدية أم لا؛ فإن تمرين المتوازي يعمل بقوة على استهداف عضلات الصدر والترايسيبس، بالإضافة إلى الأجزاء الجانبية والأمامية لعضلات الكتف. 

3- Deadlift

لا يعلم الكثيرون أن هذا التمرين برنامج تدريبي في حد ذاته، بسبب كم العضلات التي يستهدفها؛ فتمرين الرفعة الميتة أو الـ Deadlift يستهدف عضلات الفخذين والمؤخرة ويقوي أوتار الركبة، كما أنه لا بديل له بالنسبة لعضلات أسفل الظهر، ويمتد مفعوله ليشمل عضلات الساعدين والترابيس.

4- Back Squat

يستهدف هذا التمرين الرائع عضلات الفخذين والمؤخرة، بالإضافة إلى أنه يزيد من مرونة وقوة أوتار الركبة. 

5- Step-Ups

كما هو الحال بالنسبة للتمارين السابقة؛ فإن هذا التمرين أيضاً يستهدف نفس المجموعة العضلية السفلية التي تتمحور حول عضلات الفخذين والمؤخرة، بالإضافة إلى أوتار الركبة. 

6- Bentover Row

من الروعة أن تستهدف عضلات ظهرك الجانبية التي تمنحك مظهراً جذاباً وضخماً، وأيضاً عضلات الترابيس وعضلات ظهرك الوسطى والخلفية بتمرين واحد فقط. 

7- Pullup

من الصعب أن تجد عضلة في الجزء العلوي من جسمك غير متسهدفة بواسطة هذا التمرين، الذي يعد من التمارين الشاملة في عالم اللياقة البدنية.

8- Military Press

الأجزاء العلوية من الصدر وعضلات الكتف الجانبية والأمامية، وبنسبة أقل عضلتا الترايسيبس، هذه هي أهم العضلات التي سوف تزداد ضخامة بممارستك لهذا التمرين. 

9- Shrug

بالتأكيد هو التمرين الأشهر لعضلات الترابيس في الجزء الخلفي من الرقبة، وأيضاً يستهدف هذا التمرين أيضاً عضلات الساعدين. 

10- Close-Grip Bench Press

يعمل هذا التمرين على استهداف عضلات الصدر بالطبع، ولكنه يستهدف أيضاً عضلتي الترايسيبس والجزء الأمامي لعضلات الكتف، ويعتبر هذا التمرين من التمارين الهامة ورائعة النتائج. 

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: