موضة

10 سباب تدفعك للتوقف عن التدخين على الفور .. تعرف عليهم

التدخين من أسوء العادات التي قد يمتلكها أي شخص ، وعلى حسب الدراسات الحديثة كل سيجارة تدخنها تنقص يومًا من عمرك ، الأمر ليس سخرية أو تهويل لكنه حقيقي مئة بالمئة ويستحق أن تفكر فيه لتحمي نفسك وتحمي من حولك من أضرار التدخين الكبيرة والكثيرة ، تعرف على عشرة أسباب تجعلك تتوقف فورًا عن شراء السجائر وتدخينها .

  • أولًا : كي تبدو أجمل :

لأن تدخين السجائر يجعلك غير جذاب بالمرة ، وذلك لأن التبغ والمواد الكيميائية التي تحتوي عليها السجائر تجعل من الصعب على جسمك أن يحول الأكسجين كله وينقله إلى أعضاءك ، وبالتالي تظهر التجاعيد على البشرة ، كما أن السجائر تؤثر على لون البشرة خاصة الشفاه والأصابع ، وتعطي رائحة سيئة للفم ومظهرًا غير نظيف للأسنان .

  • ثانيًا : كي توفر المال :

تحتاج السجائر ميزانية كبيرة كل شهر ، وبالطبع مع زيادة الأسعار وتطبيق الضرائب المختلفة على السجائر أصبح الأمر مرهقًا ماديًا بشكل كبير ، يمكنك أن توفر مال السجائر من أجل الخروج أو السفر أو القيام بأي نشاط ممتع .

  • ثالثًا : تحسين الأداء الجنسي :

تؤثر السجائر بشكل سلبي على تدفق الدماء في العروق ، وبالطبع يجب أن تدفق الدماء بقوة في العروق حتى تتم العلاقة الجنسية ، بالتالي تؤثر السجائر على الانتصاب وكذالك جودة العملية الجنسية.

أقرأ أيضًا : فوائد المغات

  • رابعًا : تجنب مشكلات الفم والأسنان :

كما سبق وذكرنا تتسبب السجائر في رائحة سيئة للغاية للفم ، وقد تجعل الفتيات ينفرن منك ومن القرب لك ، بالإضافة إلى ذلك تؤثر السجائر سلبًا على مظهر الأسنان ، وتصبغها باللون الأصفر ، كذالك قد تتسبب السجائر في صحة اللثة وتؤدي إلى التهابات شديدة للغاية.

  • خامسًا : الحفاظ على البيئة ومحاربة شركات التبغ :

شركات التبغ تؤثر بشكل سلبي للغاية على البيئة بسبب مراحل التصنيع التي تؤثر على صحة البيئة بشكل عام ، كذالك هناك تقارير صحفية تؤكد أن شركات التبغ تنتهك القوانين الدولية الخاصة بالعمل والعمالة ، حيث أن هذه الشركات تستخدم الأطفال في تصنيع التبغ ، وهو ما يؤثر سلبًا بشكل كبير على صحة هؤلاء الأطفال العاملين في هذه الشركات .

  • سادسًا : استعد صحتك :

التوقف عن التدخين يعني التنفس بشكل أفضل ، وتدفق الدماء في الجسم بشكل أفضل ، مما يعني أن توقفك عن تدخين السجائر سيساعد في تحسين صحتك بشكل عام .

  • سابعًا : زيادة نسبة الخصوبة :

هناك دراسات مؤكدة تثبت أن السيدة التي تدخن تعاني من تراجع ملحوظ في نسب الخصوبة ، وهناك مخاطر حقيقية كذالك على المدخنين من الرجال فيما يتعلق بالخصوبة .

  • ثامنًا : صحة أفضل للقلب والرئة :

يتسبب التدخين في العديد من المشكلات للقلب والرئة ، مثل الجلطات والأزمات وكل هذا بسبب الأثر السلبي للتدخين على القلب والرئة التي تتلوث تمامًا بسبب السجائر ، وبالتالي يعني التوقف عن التدخين الحفاظ على صحة القلب والرئة .

  • تاسعًا : حماية من حولك :

التدخين السلبي ضار بنفس نسبة التدخين الإيجابي ، بل قد يكون أخطر وأسوء خاصة فيما يتعلق بالأطفال أو السيدات الحوامل .

  • عاشرًا : محاربة السرطان :

التدخين لا يسبب مشكلات القلب والرئة فقط ، بل قد يتسبب في الإصابة بالسرطان ، خاصة سرطان الرئة والذي يعد أسوء وأخطر أنواع السرطان ، ويتعرض المدخنين بنسب كبيرة إلى الإصابة بالسرطان ، وقد يضر الأمر الآخرين أيضًا ، بالتالي إن كنت تخشى على حياتك وصحتك وحياة وصحة من حولك يجب أن تتوقف تمامًا عن التدخين و أن تحيا بشكل صحي ومتوازن .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock